ديبالا يقود روما إلى الصدارة وإنتر يستعيد توازنه وميلان يتعثر

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 20:41
انفرد روما مؤقتا بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه مونتزا 3-صفر أمس الأول بالمرحلة الرابعة التي شهدت فوز إنتر ميلان على ضيفه كريمونيزي 3-1.
قاد الدولي الأرجنتيني باولو ديبالا روما إلى صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتسجيله ثنائية في الفوز 3- صفر على ضيفه مونتزا، بينما استعاد إنتر توازنه بتفوقه 3-1 على ضيفه كريمونيزي، واكتفى غريمه وحامل اللقب ميلان بالتعادل السلبي مع مضيفه ساسوولو أمس الأول، ضمن المرحلة الرابعة.

ووقع الأرجنتيني، الذي وصل من يوفنتوس هذا الصيف، على أول أهدافه بقميص فريق العاصمة ليقوده الى الصدارة برصيد 10 نقاط من ثلاثة انتصارات وتعادل، بفارق نقطة عن إنتر الثاني، واثنتين عن ميلان الثالث.

وكان روما تعادل مع يوفنتوس 1-1 بالمرحلة السابقة في عودة ديبالا الى تورينو، بعد أن غادره مع نهاية عقده بعد فشل الطرفين في التوصل الى اتفاق. ورشح الكثيرون فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ليكون الحصان الأسود هذا الموسم بعد استقدام ديبالا، ويبدو أن الأرجنتيني مصمم على تأكيد هذه التوقعات.

وسجل ديبالا هدفه الاول بعد أن وصلته كرة جميلة فوق المدافعين من الانكليزي تامي أبراهام، استلمها ودخل بها الى منطقة الجزاء رغم المضايقة من لاعبَين وسددها قوية بيسراه الى يسار الحارس (17)، وأضاف الثاني والهدف رقم 100 له في الدوري الإيطالي، بعد أن تصدى الحارس ميكيلي دي غريغوريو لتسديدة أبراهام، تهيأت أمام ديبالا الذي تابعها في الشباك (38).

وأحرز المدافع البرازيلي روجير إيابانييز الهدف الثالث برأسية إثر كرة نفذها لورنتسو بيليغريني من ركلة ركنية (61)، ومني مونتزا، المملوك من مالك ميلان السابق سيلفيو برلسكوني، والصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء، بالخسارة الرابعة تواليا.

مينيان ينقذ ميلان

وتصدى الحارس الفرنسي مايك مينيان لركلة جزاء، لكن فريقه ميلان فشل في تحقيق فوزه الثاني تواليا بالدوري، وعاد بطل إيطاليا بعد 100 يوم إلى ريجيو إيميليا، المكان الذي شهد فوزه بلقب السكوديتو في المرحلة الاخيرة الموسم الماضي، وهذا التعادل الثاني للروسونيري هذا الموسم مقابل فوزين، آخرهما على بولونيا 2-صفر الاسبوع الماضي.

ويحتل ساسوولو المركز العاشر برصيد 5 نقاط، لكنه يترقب حالة مهاجمه دومينيكو بيراردي الذي أضاع ركلة جزاء في الشوط الأول، وخرج مصابا بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني، بعد دفعة من الظهير الفرنسي تيو هرنانديز، وأجرى المدرب ستيفانو بيولي عدة تغييرات قبل ديربي ميلان السبت مع إنتر والمباراة الافتتاحية في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل ضد سالزبورغ النمساوي.

وعاد قلب الدفاع الدنماركي سايمون كاير بعد غياب 9 أشهر بسبب إصابة خطيرة في الركبة، وأتيحت فرصة لأصحاب الأرض في منتصف الشوط الأول للتقدم في النتيجة، إثر عرقلة اليوناني جورجيوس كيرياكوبولوس داخل المنطقة، إلا أن مينيان تصدى ببراعة لركلة الجزاء التي سددها بيراردي.

إنتر يهزم كريمونيزي

وبعد سقوطه 3-1 ضد مضيفه لاتسيو في المرحلة السابقة، عاد إنتر الى الانتصارات بغياب مهاجمه الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو بداعي الاصابة، والذي من المتوقع أن يغيب أيضا عن الدربي وعن اللقاء المرتقب ضد ضيفه بايرن ميونيخ الالماني في دوري الابطال الاسبوع المقبل.

ولم يجد فريق المدرب سيموني إنزاغي، بطل 2021، صعوبة في الوصول الى الشباك بوحود الأرجنتينيين خواكين كوريا ولاوتارو مارتينيز وصانع الألعاب المميز نيكولو باريلا، وقام باريلا بانطلاقة رائعة قبل أن يمرر كرة خالصة الى دجيكو في منتصف المنطقة سددها باتجاه المرمى، تصدى لها الحارس لتتهيأ أمام كوريّا تابعها في الشباك (12).

وسجل باريلا هدفا رائعا بعد أن رفع التركي هاكان تشالهان أوغلو الكرة عالية من الجهة اليسرى للمنطقة جميلة الى مشارفها في الجهة الاخرى تابعها الايطالي على الطائر الى يمين الحارس (38)، وساهم باريلا مجددا في صناعة الهدف الثالث عندما مرر كرة جميلة الى مارتينيز الذي استلمها وتوغل بها الى داخل المنطقة وسددها الى يسار الحارس.

ومني كريمونيزي الصاعد هذا الموسم الى «سيري أ»، والذي سجل له النيجيري دافيد اوكيري، الهدف الوحيد في الدقيقة 90، بالخسارة الرابعة تواليا.

back to top