فيتوريا يضم 24 لاعباً في قائمة «الفراعنة» ويستبعد المحترفين ولاعبي الزمالك

نشر في 01-09-2022
آخر تحديث 01-09-2022 | 00:03
المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم روي فيتوريا
المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم روي فيتوريا
أعلن المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم روي فيتوريا قائمته الأولى التي تضم المحليين فقط للانضمام إلى معسكر مغلق خلال الفترة من 13 حتى 27 الجاري.

وقرر مدرب الفراعنة تأجيل إعلان أسماء المحترفين بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي إلى 4 الجاري، على أن يتم إعلان القائمة النهائية في 17 سبتمبر عقب انتهاء مباريات الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية.

ولم يضم روي فيتوريا أي لاعب من نادي الزمالك في القائمة المبدئية بسبب خوضهم مباراتي الدور التمهيدي الأول من دوري أبطال إفريقيا في الشهر الجاري.

وضمت قائمة المنتخب كلاً من محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي في حراسة المرمى، وعمر جابر وكريم فؤاد ومحمد عبدالمنعم وأسامة جلال وباهر المحمدي وعلي جبر وأيمن أشرف ومحمد حمدي في خط الدفاع، وحمدي فتحي ونبيل عماد ومحمد إبراهيم ومحمود حمادة ومروان عطية وإسلام عيسى وعبدالرحمن مجدي وأحمد عادل وأحمد مدبولي في خط الوسط، وشادي حسين ومروان حمدي وناصر منسي ومحمد شريف في خط الهجوم.

وينتظر أن يخوض منتخب مصر مباراتين وديتين خلال أول معسكر، الأولى ستكون ضد منتخب النيجر يوم 23 الجاري، والثانية مع ليبيريا في 27 من نفس الشهر.

وقال فيتوريا في مؤتمر صحافي أمس،

أن الغرض الرئيسي من الفترة الأولى من المعسكر خلق حالة من الانسجام بين اللاعبين والتعرف عليهم من عن قرب، بهدف تجهيز قاعدة كبيرة من لاعبين لديهم خبرات.

وتابع المدرب البرتغالي أنه سيختار لاعبي الزمالك عقب كأس لوسيل ومباراة الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، لذلك قام بتأجيل إعلان الأسماء لما بعد ارتباطاتهم، ونفس الأمر لفريق فيوتشر، حيث سيتم الإعلان عقب مُواجهة الدوري التمهيدي في بطولة الكونفدرالية.

وعن انضمام محمد صلاح للمعسكر المقبل، قال فيتوريا: «نجم ليفربول من اللاعبين المهمين في منتخب مصر ومن أفضل لاعبي العالم، وجميع المؤشرات تؤكد أنه سيكون موجوداً معنا».

وكشف مدرب الفراعنة أنه لن يختار أي مدرب مصري في جهازه المعاون لمجرد تحقيق فكرة التواجد.

وحول إلغاء ودية الأرجنتين أوضح فيتوريا أنه «كان مخططاً لإقامة المباراة، لكن الاتفاق لم يكتمل، والمهم حالياً نحتك بفرق إفريقية».

وأتم المدرب البرتغالي حديثه: مصر من الدول الجيدة التي تلعب كرة القدم لكن تحتاج الى بعض التطوير، واللاعب المصري يمتلك قدرات كبيرة، والأهم بالنسبة لي بالفترة المقبلة وضع خطة محكمة حتى 2026 من أجل تحقيق أهداف النجاح وصناعة جيل جيد للكرة المصرية.

الجريدة - القاهرة

back to top