الفريق أنور البرجس يوجه بتلبية احتياجات الموقوفين وفق القوانين وحقوق الإنسان

تفقد كاميرات المراقبة بالمخافر وأشرف على حملة أمنية بالسالمية

نشر في 01-09-2022
آخر تحديث 01-09-2022 | 00:03
 وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس خلال تفقده نظارة أحد المخافر
وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس خلال تفقده نظارة أحد المخافر
نفذت القطاعات الأمنية الميدانية بقيادة وإشراف ميداني مباشر من وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس، حملة أمنية مفاجئة على منطقة السالمية مساء أمس الأول، أسفرت عن ضبط العديد من المخالفين لقانون الإقامة والعمل والمطلوبين على ذمة قضايا ومخالفي الآداب العامة.

واستمع وكيل «الداخلية» من القيادات الأمنية الى الخطة الموضوعة وانتشار النقاط الأمنية في نطاق المحافظة.

من جانب آخر، تفقّد البرجس كاميرات المراقبة بعدد من المخافر، واطلع على آلية العمل داخلها وسير الإجراءات المتّبعة، كما تفقّد نظارة المخافر، واستمع الى احتياجات الموقوفين ووجّه بتلبية احتياجاتهم وفق القوانين ومبادئ ومواثيق حقوق الإنسان.

إلى ذلك، تمكّن قطاع الأمن الجنائي ممثلا في إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص، من ضبط وافد و4 نساء من دون إثبات يعملون لمصلحته، ويمارسن أعمالا منافية للأخلاق مقابل مبالغ في منطقة الفحيحيل.

كما تمكّن رجال المباحث في إدارة حماية الآداب العامة ومكافحة الاتجار بالأشخاص من ضبط وافد وامرأة يمارسان أعمالا منافية للآداب العامة مقابل المال في منطقة المنقف، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحقهم.

من جانبها، أكدت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، في بيان، أن المؤسسة الأمنية مستمرة في جهودها الأمنية لفرض هيبة الدولة وفق الواقع الميداني وما يتطلبه ذلك من إجراءات أمنية وقائية للقضاء على المخالفين لقوانين الإقامة والمطلوبين والتصدي لكل أشكال الجريمة. ودعت الجميع إلى ضرورة التعاون مع رجال الأمن وعدم إيواء أو التستر على أي مخالف للقانون، مشددة على حمل الأوراق الثبوتية تجنّبا للوقوع تحت طائلة المسؤولية القانونية.

* محمد الشرهان

back to top