رحيل «مروع» لتشارلبي دين عن 32 عاماً

قبل عرض فيلمها الأخير « مثلث الحزن»

نشر في 01-09-2022
آخر تحديث 01-09-2022 | 00:00
أصيب الوسط الفني العالمي بصدمة الرحيل المفاجئ للممثلة الشابة تشارلبي دين، التي توفيت عن 32 عاماً في ظروف غامضة ودون سبب معلن حتى الآن.

ورحلت في نيويورك الممثلة وعارضة الأزياء الجنوب إفريقية تشارلبي دين، التي جسدت إحدى شخصيات فيلم «Triangle of Sadness» أو «مثلث الحزن» وهو الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية في مهرجان كان هذه السنة، حسبما أعلنت ناطقة باسمها أكدت خبرا نشرته وسائل إعلام متخصصة.

وأكدت ناطقة باسم الممثلة في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى وكالة فرانس برس «الأنباء التي نشرها» موقع «MTZ» المتخصص في شؤون المشاهير، واصفة خبر الوفاة بأنه «مروع».

وأشار هذا الموقع وآخر هو «Deadline» إلى أن تشارلبي دين توفيت «بصورة مفاجئة» أمس الأول في أحد مستشفيات نيويورك، في ظروف غامضة، حيث لم تتوافر حتى الآن أي معلومات عن أسباب وفاتها، أو عن أي مرض ربما كانت تعانيه، ما أحدث مفاجأة حزينة للوسط الفني وزملائها في هوليوود.

وأدت تشارلبي دين في فيلم «Triangle of Sadness» للمخرج السويدي روبن أوستلوند دور يايا، دور عارضة أزياء بارزة ومن مشاهير شبكات التواصل الاجتماعي، مهووسة بصورتها وحياتها المهنية، تُدعى إلى رحلة بحرية فاخرة مع الرجل الذي ترتبط بعلاقة عاطفية به، وهو أيضا عارض أزياء.

ومن المقرر عرض فيلمها الأخير في دور العرض بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة في أكتوبر المقبل حسب «غارديان» البريطانية، ومن المقرر أيضا عرض الفيلم في مهرجاني تورونتو ونيويورك السينمائيين هذا العام، وهو كوميديا سوداء شارك في بطولتها هاريس ديكنسون ووودي هارلسون.

وحصل روبن أوستلوند على السعفة الذهبية بالدورة الخامسة والسبعين لمهرجان كان السينمائي في مايو، وهي الجائزة الثانية له في المهرجان بعد فوزه بها عن «The Square» قبل 5 سنوات.

وأفادت وسائل الإعلام المتخصصة في معلومات أوردتها عن تشارلبي دين كريك بأنها ولدت في 5 فبراير 1990 في كيب تاون بجنوب إفريقيا، وبدأت عرض الأزياء في سن السادسة، وفي العشرين أطلت عبر الشاشة الكبيرة من خلال فيلمين جنوب إفريقيين هما «سباد» عام 2010 و«سباد 2» عام 2013، إلى جانب مجموعة من الممثلين، أبرزهم جون كليز، وشاركت عام 2017 في فيلم رعب أميركي بعنوان «Dont Sleep» او «لا تنام»، وفي العام التالي مثلت في «An Interview with God».

وفي عام 2008 نجت دين من حادث سيارة تسبب في كسر بمعصمها وأربعة أضلاع ومرفق وتدهور في الرئة.

back to top