السالمية يتعادل مع العربي ويتصدر «دوري زين» مؤقتاً

نشر في 30-08-2022 | 22:32
آخر تحديث 30-08-2022 | 22:32
جانب من المباراة
جانب من المباراة
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي مع السالمية 2-2 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد صباح السالم، في افتتاح الجولة الثانية لدوري زين الكويتي.

بهذه النتيجة رفع السالمية رصيده إلى 4 نقاط متصدراً جدول الترتيب مؤقتاً، والعربي إلى نقطتين في المركز الخامس مؤقتاً أيضاً.

سيطر لاعبو العربي على زمام الأمور منذ بداية الشوط الأول، ولم يحتاجوا إلا 14 دقيقة لإحراز هدفين.

على الجانب الآخر، ارتبك لاعبو السالمية في بداية اللقاء، واستسلموا للضغط الجماهيري، حتى دخلوا أجواء اللقاء ابتداءً من الدقيقة 20.

وأسفر هجوم «الأخضر» عن الهدف الأول الذي أحرزه علي أحمد خلف بعد مرر له الليبي السنوسي الهادي تمريرة سحرية، لينفر خلف ويضع الكرة بسهولة من فوق الحارس عبدالرحمن الفضلي في الدقيقة.

استثمر لاعبو العربي ارتباك المنافس وواصلوا سيطرتهم، حتى تمكن الليبي محمد الصولة من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 14 مستثمراً الخطأ الدفاعي ليسدد الكرة بيسراه على يمين الحارس.

وفي الدقيقة 20، استدعى حكم تقنية الفيديو المساعد علي محمود، حكم اللقاء أحمد العلي لتعرض محترف العربي النيجيري كينجسلي إيدو للإعاقة داخل منطقة الجزاء، لكن العلي رفض احتساب ركلة جزاء.

تبادل لاعبو السالمية الهجمات مع المنافس، وكان في مقدورهم هز الشباك في مناسبتين لكن الرعونة وتألق سليمان عبد الغفور حالا دون ذلك.

واعتمد العربي على الهجمات المرتدة، والتي انفرد على أثرها إيدو مرتين الأولى سددها ضعيفة في متناول الحارس، والثانية أبعدها من أمامه البرازيلي أليكس ليما لينتهي الشوط الأول بتقدم الأخضر 2-0.

مع بداية الشوط الثاني، هاجم السالمية بقوة وتمكن أليكس ليما من تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 48 بعد أن ارتقى لركنية برأسية ارتدت له من القائم الأيمن وأكملها بسهولة داخل الشباك.

واصل السالمية هجومه، في ظل تراجع مستوى لاعبي العربي، وسدد البديل بدر طريق تسديدة مدوية تصدى لها الفضلي بصعوبة في الدقيقة 68.

وشهدت الدقيقة 43 تشابك بالأيدي بين لاعبي الفريقين، كاد أن يتسبب فيما لا يحمد عقباه، لولا تدخل العقلاء من الفريقين، واستأنف العلي اللقاء.

وأحرز البديل دياكيتي الهدف الثالث، واحتج لاعبو السالمية، على الهدف بحجة تعرض الفضلي للإعاقة، ليلجأ الحكم لتقنية الفيديو، وقرر الغاء الهدف احتساب الهدف.

أشهر العلي البطاقة الحمراء للاعب السالمية فواز عايض بعد حصوله على بطاقتينن صفراويين، وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة أدرك محترف السالمية الكولومبي ريفاس هدف التعادل لينتهي اللقاء بالتعادل 2-2.

back to top