165 ألف طالب يداومون في المدارس الأجنبية الأحد

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 00:00
طلبة إحدى المدارس الخاصة (أرشيف)
طلبة إحدى المدارس الخاصة (أرشيف)
بينما ينطلق العام الدراسي الجديد 2022/2023 بالمدارس الحكومية الأحد 11 سبتمبر بدوام معلمات رياض الأطفال، تعود عجلة الدراسة للدوران في 123 مدرسة من المدارس الأجنبية البريطانية والأميركية والفرنسية والباكستانية والهندية والفلبينية صباح الأحد 4 سبتمبر بانتظام حوالي 165 ألف طالب وطالبة.

وأوضحت المصادر أن 4 مدارس أجنبية جديدة ستدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك بعد أن منحت تراخيص جديدة لتوفير المقاعد الدراسية اللازمة للطلبة الراغبين في الدراسة بهذه النوعية من المدارس.

وأشارت إلى أن عدد المدارس الخاصة يبلغ 186 مدرسة منها 63 عربية و123 أجنبية في مختلف الأنظمة التعليمية المعتمدة من قبل الإدارة العامة للتعليم الخاص، لافتة إلى أن قلة عدد المدارس العربية تسببت في ارتفاع الكثافات الطلابية بشكل كبير فيها مقارنة بالأجنبية التي عادة ما تكون أسعار الدراسة فيها أكبر بكثير من نظيرتها العربية، وبالتالي يلجأ معظم أولياء الأمور ذوي الدخل المحدود إلى تسجيل أبنائهم فيها.

وفيما يخص التجهيزات، أكدت المصادر أن معظم المدارس الأجنبية الخاصة باتت جاهزة بشكل مناسب لاستقبال الطلاب.

وذكرت أن المدارس الخاصة تعمل على معالجة المعوقات التي تواجهها من خلال اتحادها، لافتة إلى أن الاتحاد تمكّن خلال جائحة «كورونا» العام الدراسي الماضي من الحصول على موافقات لجلب عمالة نيبالية للمدارس وحجز طائرة خاصة لهم لتسهيل إجراءات وصولهم إلى البلاد.

فهد الرمضان

back to top