بليندا لويس: شركات بريطانية ترغب في العمل بالسوق الكويتي

فيصل العتل: لا مشاكل في اعتماد شهادات المملكة المتحدة

نشر في 31-08-2022
آخر تحديث 31-08-2022 | 00:02
هدية تذكارية من «المهندسين» إلى السفيرة البريطانية
هدية تذكارية من «المهندسين» إلى السفيرة البريطانية
وصفت السفيرة البريطانية لدى البلاد بليندا لويس علاقة السفارة البريطانية بالمجتمع المدني الكويتي بأنها «متميزة»، مشيرة إلى أن «جمعية المهندسين الكويتية تأتي في مقدمة جمعيات النفع العام التي تتعاون معها».

جاء ذلك خلال زيارة السفيرة البريطانية لجمعية المهندسين، أمس، والتي تعد الأولى من نوعها، حيث استقبلها رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

واعتبرت أن «هذا التعاون يتمثل في اعتماد مزاولة المهنة الهندسية للمهندسين العاملين في عشرات الشركات البريطانية المساهمة في مشاريع التنمية بالكويت 2035، وتتمنى المزيد من هذه الشركات العمل في الكويت».

وأكدت أن «هناك عشرات الشركات البريطانية الراغبة في العمل بالسوق الكويت، وعلى هذه الشركات المعرفة بمتطلبات الاعتماد والفرص المتوفرة للدخول في المنافسة والمناقصات على المشاريع التنموية بالكويت».

وعن استعداد الجامعات البريطانية لاستقبال الطلبة الكويتيين قالت: «بالفعل هناك نحو 8500 طالب كويتي في مختلف الجامعات البريطانية، ونتمنى زيادة هذا العدد في مختلف الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية».

بدوره، أوضح العتل أنه «لا توجد إشكالية في اعتماد الشهادات البريطانية»، لافتاً إلى إضافة السنة التحضيرية إلى السنوات الثلاث التي يدرسها الطلبة، «وبحثنا مع السفيرة البريطانية طرق التعاون المشترك لتفعيل المذكرة الموقعة من الجمعية ومعهد المهندسين المدنيين البريطانيين، في إطار لجنة التوجيه المشتركة».

وأشار إلى أنه سيتم خلال الأيام المقبلة مناقشة الاستفادة من التجارب في الطاقة النظيفة لدى الجانب البريطاني، والتعاون المشترك بين الجمعية والجانب البريطاني في عدة مشاريع مختلفة سيتم تداولها قريباً.

واتفقت جمعية المهندسين والسفارة البريطانية على إتمام الاستعدادات لإنجاز عدد من المشاريع المشتركة التي تتضمنها مذكرة التفاهم الموقعة بين الجمعية والمعهد في إطار اللجنة التوجيهية بين البلدين.

ربيع كلاس

back to top