«الطيران المدني»: خطتنا لموسم الصيف نجحت بامتياز

الفداغي: قدَّمنا خدمات السفر لأكثر من 4 ملايين مسافر

نشر في 30-08-2022 | 12:29
آخر تحديث 30-08-2022 | 12:29
أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني، نجاح خطتها التشغيلية لموسم الصيف للعام الحالي «بامتياز»، وتقديم خدمات السفر لأكثر من أربعة ملايين مسافر.

وقال نائب المدير العام للإدارة لشؤون مطار الكويت الدولي صالح الفداغي لـ «كونا»، اليوم، إن المطار شهد نمواً في عدد المسافرين العام الحالي مقارنة بالعام الماضي، تزامناً مع قرار إلغاء قيود السفر التي أقرتها اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الفداغي أن دبي والقاهرة وجدة وإسطنبول من بين الوجهات الأكثر طلباً للسفر خلال موسم الصيف هذا العام، لافتاً إلى أن مطار الكويت الدولي تجاوز بنجاح الوضع غير المستقر نسبياً الذي شهده قطاع الطيران في عام 2020 إثر جائحة كورونا.

وأكد الحرص على الالتزام بمعايير الأمن والسلامة وجودة الخدمات لجميع ركاب مطار الكويت الدولي مع الحفاظ على المنظومة الصحية في البلاد.

وتوقع الفداغي أن تكون حركة الركاب والرحلات لموسم الشتاء وحتى نهاية العام الحالي نحو 4.4 ملايين مسافر، ونحو 38 ألف رحلة، مشيراً إلى عودة حركة النقل الجوي بصورة طبيعية كما هو قبل جائحة كورونا.

وشدد على ضرورة تقيد جميع ركاب مطار الكويت الدولي بتعليمات الأمن والسلامة المعلن عنها في جميع المواقع الرسمية للإدارة العامة للطيران المدني.

back to top