تحرير 27 ألف مخالفة وإحالة 31 وافداً إلى الإبعاد

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 20:12
جانب من الحملات الأمنية المرورية
جانب من الحملات الأمنية المرورية
واصل قطاع المرور والعمليات خلال الأسبوع الماضي تنفيذ الحملات الأمنية الميدانية، بهدف فرض السيطرة الأمنية والمرورية وملاحقة المستهترين ومرتكبي المخالفات المرورية الجسيمة ومخالفي قانون الإقامة والعمل.

وأسفرت الحملات عن تحرير 27 ألف مخالفة مرور، وضبط 56 مستهترا، وإحالة 62 مركبة، و3 دراجات نارية الى كراج الحجز، و61 حدثاً الى نيابة الأحداث، بعد ضبطهم يقودون مركبات من دون الحصول على رخصة سوق، إضافة الى إحالة 31 وافدا الى الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية؛ إدارة سجن الإبعاد، بعد ضبطهم بمخالفة تحميل الركاب.

وفي التفاصيل، قال قسم العلاقات العامة والتوعية بالإدارة العامة للمرور، في بيان أمس، إن دوريات أقسام الحركة في المحافظات الـ 6، إضافة الى دوريات إدارة العمليات المرورية ودوريات قسم مباحث المرور، نفذت عددا من الحملات الأمنية المرورية طوال الأسبوع الماضي، أسفرت عن تحرير 25 ألفا و826 مخالفة مرور متنوعة، إضافة الى ضبط 61 حدثا يقودون مركبات من دون الحصول على رخص سوق، وضبط 60 مركبة و68 شخصا مطلوبين للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، وصادرة بحقهم أحكام بالحبس، وأوامر بمصادرة المركبات المطلوبة على ذمة قضايا.

1102 حادث مروري

وأضافت الإدارة أن دوريات الإدارة العامة للمرور تعاملت مع 1102 حادث مرور خلال الأسبوع الماضي، فضلا عن ضبط 6 أشخاص لحيازتهم مواد مخدرة، وتمت إحالتهم الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مشيرة إلى إحالة رجال المرور 56 مستهتراً الى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، كما تمت إحالة 60 مركبة و 3 دراجات نارية الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور.

وذكرت أن قسم مباحث المرور التابع لإدارة العمليات المرورية، بالتعاون والتنسيق مع قسم الحركة المرورية في المطار الدولي، تمكنوا من ضبط 31 وافدا يعملون على نقل الركاب بمركباتهم الخاصة «تحميل ركاب»، وهي مخالفة جسيمة بناء على تعليمات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالإنابة الشيخ طلال الخالد، لافتة الى أن جميع الوافدين المضبوطين تمت إحالتهم الى إدارة الإبعاد، تمهيدا لإبعادهم عن البلاد.

وقالت إن الإدارة العامة لشرطة النجدة نفذت خلال الأسبوع الماضي 997 مهمة أمنية لتنفيذ العمليات الأمنية والمرورية ولفرض الأمن بكل المناطق، وأسفرت تلك المهام عن تحرير 2167 مخالفة مرور، منها 4 مخالفات وقوف في أماكن المعاقين، إضافة الى حجز مركبتين مخالفتين وإحالتهما الى كراج حجز الإدارة العامة للمرور، فضلا عن ضبط 39 مركبة مطلوبة قضائياً.

وأوضحت أن رجال دوريات النجدة تمكنوا من ضبط 93 شخصاً صادرة بحقهم أوامر إلقاء قبض، و123 وافدا مسجلة بحقهم قضايا تغيّب، و164 وافدا لانتهاء إقاماتهم، و36 شخصاً لحيازتهم مواد مخدرة، و6 أشخاص بحالة غير طبيعية وفضّ 8 مشاجرات، كما تم ضبط 93 شخصا صادرة بحقهم أحكام جزائية، والتعامل مع 54 حادث مرور.

* محمد الشرهان

back to top