مجلس الوزراء يعتمد يوم الانتخاب عطلة رسمية

• لجنة وزارية ثلاثية لمتابعة مخرجات التعليم وربطها بسوق العمل
• تكليف «المالية» مباشرة أعمال القرية التراثية بالتنسيق مع «الأشغال» والبلدية
• محمد الفارس وزيراً لـ «شؤون الأمة» ورنا لـ «الإسكان» بالوكالة

نشر في 30-08-2022
آخر تحديث 30-08-2022 | 00:04
جانب من انتخابات مجلس الأمة 2020 (صورة أرشيفية)
جانب من انتخابات مجلس الأمة 2020 (صورة أرشيفية)
‫وافق مجلس الوزراء‬، في اجتماعه أمس، على تعطيل العمل بالجهات الحكومية يوم ‫انتخابات مجلس الأمة 2022 الموافق 29 سبتمبر، واعتباره يوم راحة.

وفي وقت وافق المجلس على استقالة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة وزير الدولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني عيسى الكندري لخوضه الانتخابات، اعتمد مرسوماً بتعيين د. محمد الفارس وزير دولة لشؤون مجلس الأمة بالوكالة، إضافة إلى عمله نائباً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للنفط وزير دولة لشؤون مجلس الوزراء، وتعيين د. رنا الفارس وزيرة دولة لشؤون الإسكان والتطوير العمراني بالوكالة، إلى جانب عملها وزيرة دولة لشؤون البلدية وزيرة دولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وشكّل مجلس الوزراء‬ لجنة لمتابعة مخرجات التعليم وربطها بسوق العمل برئاسة وزير التربية وعضوية وزيرَي الشباب والشؤون، وكلف الهيئة العامة للصناعة ترجمة رؤيتها المستقبلية لاستغلال القسائم الصناعية مع موافاته بتقرير خلال 6 أشهر، إلى جانب تكليف وزارة المالية مباشرة الأعمال اللازمة للمشروع.

وبينما كلف المجلس «المالية» مباشرة أعمال مشروع القرية التراثية بالتنسيق مع وزارة الأشغال والبلدية والجهات التي تراها مناسبة مع تهيئة الأوضاع التي تضمن المحافظة على المباني التراثية المحيطة به، كلف وزارة‬ الداخلية التعامل مع ظاهرة العنف والمشاجرات وفق رؤية مستدامة مبنية على أسس علمية مدروسة لسلامة المجتمع.

فهد التركي

back to top