د. أحمد الشطي : 2769 إصابة بـ «كوفيد 19» في الأحمدي خلال 50 يوماً

12 إصابة يومياً في المنطقة

نشر في 28-08-2022
آخر تحديث 28-08-2022 | 20:11
مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي
مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي
كشف مدير منطقة الأحمدي الصحية د. أحمد الشطي، عن تسجيل 2769 حالة بمرض «كوفيد 19» في المنطقة وذلك خلال الفترة من أول يوليو وحتى 21 من أغسطس الجاري.

وأكد الشطي، في تصريح اليوم ، أنه وفقا لتقرير المتابعة الدورية لحالات «كوفيد 19» بالمنطقة والذي يأتي في إطار متابعة الوضع الصحي وتقييم المخاطر الوبائية، وجود انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات بالمنطقة، لافتا إلى أن متوسط الإصابات بلغ 12 حالة يوميا.

وأوضح التقرير أن 88 في المئة من حالات الإصابة تم تشخصيها في مختبرات أهلية، مشيرا إلى أن معدل الاصابات بين الإناث بلغ نحو 53 في المئة من اجمالي الحالات، وكان ما يقارب من 65 في المئة من الإصابات من الجنسية الكويتية، وحوالي 54 في المئة بين الفئة العمرية من 21 سنة إلى 40 سنة. ومقارنة بالوضع الوبائي منذ بداية الجائحة فإن الوضع الحالي للإصابات هو الأقل منذ ديسمبر 2021 ويعتبر من اقل المستويات منذ أبريل 2020.

انخفاض تدريجي

وأوضح أن نصيب المنطقة السكنية في نطاق مركزي العدان الوقائي والفحيحيل الوقائي كان الأكبر بين باقي المراكز الوقائية الأخرى، غير أن معدل الإصابات انخفض تدريجيا في النطاق السكني لجميع المراكز الوقائية في الأسابيع الأخيرة.

وذكر الشطي أنه تم تسجيل 13 حالة بين العاملين بمستشفى العدان (حالتين منها في أغسطس الجاري)، والتي تعتبر في اقل مستوياتها منذ بداية الجائحة، لافتا إلى تسجيل 4 حالات وفاة بسبب الإصابة بفيروس «كوفيد- 19» بمستشفى العدان خلال الفترة ذاتها والتي تعتبر أيضا في اقل مستوياتها، كما تم ملاحظة انخفاض أعداد دخول العناية المركزة بمستشفى العدان جراء الاصابة بالفيروس خلال الشهور الأخيرة مقارنة بشهري يناير وفبراير الماضيين.

وتوقع الشطي في حال ثبات المعطيات الوبائية الحالية، استمرار انخفاض الإصابات خلال الايام المقبلة عند متوسط 12 حالة يوميا (الحد الأدنى المتوقع حالة، والحد الأقصى المتوقع 46 حالة يومياً).

* عادل سامي

back to top