تراجع إيرادات شباك التذاكر في السينما المصرية

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 00:00
عقب حالة من الانتعاشة بدور العرض السينمائية في مصر، عاد التراجع ليفرض نفسه من جديد.
تراجعت إيرادات الأفلام المعروضة حاليا بدور العرض السينمائي المصرية، بعد إيرادات مميزة خلال الأسابيع الأولى لها في السينمات خلال موسم عيد الأضحى.

ظل فيلم «كيرة والجن»، بطولة النجوم: كريم عبدالعزيز وأحمد عز وهند صبري، على رأس قائمة إيرادات شباك التذاكر، وخلال ما يقرب من شهرين حقق الفيلم إيرادات بلغت 108 ملايين جنيه، وهي إيرادات مميزة جعلته الفيلم الأعلى في تاريخ السينما المصرية. الفيلم مستوحى من رواية «1919»، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد.

وبعد بداية هادئة ووجوده في المركز الثالث لعدة أسابيع صعدت أسهم فيلم «عمهم»، بطولة الفنان محمد إمام، وفي 7 أسابيع عرض وصلت الإيرادات الكلية للفيلم إلى 48 مليون جنيه، وهي إيرادات مميزة للغاية، ويشارك في بطولته: محمد إمام، سيد رجب، محمد لطفي، محمد سلام، هدى المفتي، أيتن عامر، وباسم سمرة.

تراجع ملحوظ

انخفضت إيرادات فيلم «بحبك» للفنان تامر حسني خلال الأيام الماضية، وتراجع خلف بعض الأفلام، ووصلت كل إيراداته إلى 48 مليون جنيه في 7 أسابيع عرض، ويشارك في بطولته: الفنانة هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، أحمد عزمي، مدحت تيخة، شهد الشاطر، وعالية راشد وعدد آخر من الفنانين، وهو تأليف وإخراج تامر حسني.

واصل فيلم «تسليم أهالي»، بطولة النجمة دنيا سمير غانم، التفوق، وفي 3 أسابيع فقط بلغت إيراداته 19 مليون جنيه، ويشارك في البطولة: هشام ماجد، الراحلة دلال عبدالعزيز في آخر ظهور لها، والفنان عمرو وهبة، والفنان بيومي فؤاد، وعدد آخر من نجوم الكوميديا، من إخراج خالد الحلفاوي.

وجمع فيلم «الدعوة عامة» في أسبوع عرض إيرادات بلغت 900 ألف جنيه، تأليف أحمد عبدالوهاب وكريم سامي، وإخراج وائل فرج، ويشارك في بطولته: محمد عبدالرحمن توتة، وأسماء أبواليزيد، وأحمد الفيشاوي، وسوسن بدر.

محمد قدري

back to top