بوعبيد: سعيد بإخراج مسلسل «قرّة عينك»

في أول تعاون له مع الفنانة حياة الفهد

نشر في 29-08-2022
آخر تحديث 29-08-2022 | 00:05
سعود بوعبيد مع هيا عبدالسلام
سعود بوعبيد مع هيا عبدالسلام
يتأهب المخرج سعود بوعبيد لخوض تجربة مختلفة في مشواره، حيث أسندت إليه مهمة إخراج مسلسل «قرّة عينك» للفنانة حياة الفهد.
أعلن المخرج سعود بوعبيد أنه بصدد عمل فني جديد باسم «قرّة عينك»، سيتم تصويره في الفترة المقبلة، حيث يمثل أول تعاون بينه وبين الفنانة حياة الفهد، والمنتج يوسف الغيث، والكاتب محمد وعلي شمس، لافتا إلى أن هذا العمل لايت كوميدي في إطار درامي يناقش العديد من القضايا المجتمعية، ويضم كوكبة كبيرة من الممثلين.

وأوضح بوعبيد، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه سيتم عرض العمل في شهر رمضان المقبل، مضيفا: «سعيد بالتجربة هذه كأول تعاون، وإن شاء الله نقدم شيئا يليق بالمشاهد»، وفيما يتعلق باختياره للعمل مع الفنانة حياة الفهد التي تمثّل قامة فنية كبيرة قال: «إن الاختيار تم من خلال المنتج والمؤلف يوسف الغيث وعلي شمس، وذلك بعد نجاح الأعمال السابقة التي سبق أن قدمتها مثل عائلة عبدالحميد حافظ». وأضاف أن هذا العمل يمثّل تجربة مختلفة بفريق عمل فني مختلف تماما عن الأعمال التي قامت بها الفنانة الفهد.

عمل جماعي

وعن تدخّل بوعبيد في النص من عدمه، أكد أنه يتدخل في النص، ولكن بموافقة المؤلف لعرض وجهة نظره عن النقاط في النص بالاشتراك مع المؤلف، لأنّ العمل الفني في النهاية عمل جماعي ومطلوب فيه أن تكون هناك تدخلات من المخرج والمؤلف التي طالما تصب في مصلحة العمل. وتابع أن المؤلف يكتب أشياء، وأنا دوري كمخرج أقوم بإرشاده برؤيتي الإخراجية عن الأشياء التي تطبّق على أرض الواقع من عدمها. فالمؤلف، والمنتج تكون لديهما رؤية معيّنة، بينما رؤية المخرج تكون مختلفة تماما.

التمثيل والإخراج

وبالنسبة إلى إمكانية عودة بوعبيد إلى التمثيل مرة أخرى، قال: «بكل تأكيد أنا أحب العودة للتمثيل، خاصة أنني دخلت مجاله عن حب، ولكن لا يوجد لديّ وقت أستطيع التنسيق من خلاله بين التمثيل والإخراج؛ لاسيما أن العمل الواحد كإخراج يستغرق من شهر لشهرين للتحضير، إضافة إلى شهرين للتصوير وشهر للمونتاج، وبالتالي لا أستطيع التنسيق بين الأعمال التي سأكون فيها ممثلا، وبالنهاية كله فن، وأنا أستمتع أثناء توجهي للممثلين، وأحس بأني أمثل معهم».

يُذكر أن مسلسل عائلة عبدالحميد حافظ عُرض خلال شهر رمضان الماضي، ومن إخراج سعود بو عبيد وتأليف مريم نصير، ومن بطولة أحمد الجسمي، وسماح، وهيا عبدالسلام، نور، وفؤاد علي، وميثم بدر، ومحمد الدوسري، ومحمد عاشور، وعلي الحسيني، وحسين الحداد، ونوف السلطان، وعبدالعزيز بهبهاني، وغيرهم من النجوم.

وتدور أحداثه حول عائلة عبدالحميد، وهو الأب (أحمد الجسمي)، والأم (نور)، ولديهما 3 بنات وولدان، وتدور الأحداث في قالب اجتماعي عن قصص ومشاكل الشباب بأسلوب (اللايت كوميدي)، والتراجيديا في الوقت ذاته، كما يتناول قضايا اجتماعية في عقود مختلفة، بدءاً من السبعينات ومروراً بالثمانينيات وانتهاء بفترة التسعينيات.

فضة المعيلي

أستمتع أثناء توجيهي للممثلين وأحسّ بأنني أمثّل معهم

لا وقت لديّ أستطيع من خلاله التنسيق بين التمثيل والإخراج
back to top