برنامج أجيليتي وCODED المشترك «UniCODE» ينتقل لمرحلته الثانية

نشر في 28-08-2022
آخر تحديث 28-08-2022 | 17:50
جانب من المشاركين في البرنامج التدريب التكنولوجي الجامعي
جانب من المشاركين في البرنامج التدريب التكنولوجي الجامعي
بعد النجاح الكبير لبرنامج التدريب التكنولوجي الجامعي «UniCODE» بنسخته الأولى، وبدعم من شريكها الاقتصادي أجيليتي، الرائدة في خدمات سلسلة الإمداد وتطوير البنية التحتية والابتكار، تفتتح أكاديمية CODED باب التسجيل لدورتها الثانية من البرنامج التدريبي المخصص للطلبة الجامعيين.

UniCODE عبارة عن برنامج تدريبي على أساسيات الترميز الرقمي موجه للطلبة الجامعيين، وهو بتنظيم مشترك مع جمعية مهندسي الكمبيوتر في جامعة الكويت، وقد أكمل 86 طالباً الدورة الأولى بنجاح.

ومن خلال الدورة الثانية سيتعرف الطلاب على خمسة مجالات من علوم الكمبيوتر، هي: تطوير iOS وأندرويد وبرمجة وتصميم المواقع الإلكترونية وتطوير الألعاب وفلاتر، وسيتاح لهم استخدام أحدث التقنيات ولغات البرمجة، كجزء من برنامج تدريبي مكثف قصير المدة.

وبمناسبة إطلاق الدورة الثانية، قال أحمد معرفي- الرئيس التنفيذي لأكاديمية CODED: «لقد أسعدتنا نتائج الدورة الأولى من البرنامج، والتي أثمرت العديد من الأفكار الرائعة التي قدمها الطلاب، والتي من الممكن أن تتحول إلى تطبيقات عاملة. لقد قاموا بعمل رائع، ونتوقع المزيد من هذه المبادرات والابتكارات خلال الدورة القادمة. نحن فخورون بأن تكون (أجيليتي) شريكاً استراتيجياً، ونود أن نشكر فريق (أجيليتي) على المساهمة بوقتهم وجهدهم، ليكونوا جزءاً من برنامج UniCODE».

من جانبها، قالت هنادي الصالح– رئيس مجلس إدارة «أجيليتي»: «دائماً دعمنا المبادرات التعليمية في المجتمعات التي نعمل فيها، وخصوصاً التي تدعم تطوير الإمكانات التقنية والرقمية، والتي ستكون الدافع الرئيسي للطلب المستقبلي على قوانا العاملة. CODED يُكسب الطلاب في الكويت مهارات البرمجة العملية التي تضع الأساس للمستقبل. أتطلع قدماً لمشاهدة المزيد من التقدم والتوسع في دورات UniCode القادمة».

بدوره، أوضح هاشم بهبهاني– رئيس العمليات في أكاديمية CODED: «أشكر جميع الطلاب الذين انضموا إلينا في دورتنا الأولى من UniCODE. لقد كان من الملهم رؤية أفكارهم تتطور إلى تطبيقات عاملة. تم إنشاء UniCODE خصوصاً للطلاب الجامعيين من مختلف الخلفيات والتخصصات الأكاديمية. هدفنا هو مساعدة الطلاب على تعزيز فهمهم للترميز وتطوير البرمجيات، وأن نساعدهم على الربط بين ما تعلموه وبين التطبيقات العاملة على أرض الواقع».

جدير بالذكر، أنه بإمكان الطالبات والطلاب التسجيل للانضمام إلى برنامج UniCODE من خلال متابعتهم لحسابات أكاديمية CODED على وسائل التواصل الاجتماعي: @Joincoded.

back to top