ضبط هواتف نقالة ومخدرات وأجهزة تشويش ومخابئ سرية في مجمّع السجون

نشر في 27-08-2022
آخر تحديث 27-08-2022 | 19:45
هواتف ومعدات اتصال ضُبطت خلال الحملة
هواتف ومعدات اتصال ضُبطت خلال الحملة
نفّذ قطاع الأمن الجنائي، بالتعاون والتنسيق مع قطاع الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية، حملة أمنية مساء أمس الأول على مبنى مجمع السجون في منطقة الصليبية، والتي أسفرت عن ضبط 53 هاتفا نقالا، وكمية من المخدرات، وأجهزة اتصالات متنوعة وممنوعات أخرى في زنازين سجناء الـ «VIP».

وقال مصدر أمني لـ «الجريدة» إن وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن الخاص والمؤسسات الإصلاحية، اللواء عبدالله سفاح، أشرف ميدانيا على الحملة التي شملت سجون المركزي والعمومي والنساء، وبعض مرافق مجمع السجون، مشيرا الى أن الحملة أسفرت أيضا عن ضبط معدات وأجهزة يستخدمها السجناء للتمويه والتشويش على رجال أمن السجون.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن ومباحث مكافحة المخدرات تمكّنوا من ضبط مخابئ سرية داخل بعض الزنازين تستخدم مخزنا لإخفاء المواد المخدرة والهواتف النقالة، فضلا عن ضبطهم عددا من الخدع التي يستخدمها السجناء في إخفاء الممنوعات ايضا.

وأوضح أن الحملة الأمنية لم تقتصر على عنابر المخدرات والعنابر الأخرى المصنفة على أنها خطيرة، لافتا الى أن رجال الأمن عثروا مع أحد السجناء على 4 هواتف نقالة، وعثروا مع آخر على جهاز حاسب آلي، وأيضا على معدات رفاهية غير مسموح بدخولها لمجمع السجون، مثل السيجار وأدوات حادة تستخدم في القطع، يُحظر على السجناء تداولها، ومشروبات يُمنع بيعها وتداولها داخل مجمع السجون.

محمد الشرهان

back to top