«ناشئي اليد» يلتقي أوزبكستان اليوم

نشر في 28-08-2022
آخر تحديث 28-08-2022 | 00:05
جانب من مباراة منتخبي الكويت وقطر
جانب من مباراة منتخبي الكويت وقطر
يلتقي في الثالثة عصر اليوم منتخب الكويت لناشئي كرة اليد مع نظيره الأوزبكستاني ضمن المرحلة الأولى لتحديد المراكز من 5 إلى 8، في البطولة الآسيوية التاسعة لمواليد 2004، والمقامة حاليا في البحرين، تسبقها في الواحدة ظهرا مباراة ضمن نفس المرحلة، تجمع بين منتخبي البحرين المضيف وقطر.

وطبقا لنظام البطولة يلعب المنتخبان الفائزان من المباراتين بعد غد مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس، والفائز سيحصل على بطاقة التأهل الخامسة والأخيرة لبطولة العالم للناشئين في كرواتيا 2023.

ويسعى الأزرق إلى مواصلة عروضه القوية، والظفر بنتيجة اللقاء، طمعا في الاستمرار بالمنافسة على بطاقة التأهل الأخيرة لبطولة العالم، على حساب منافسة الأوزبكستاني الذي سيعمل جاهدا على التصدي لقوة وطموح الأزرق، سعيا لانتزاع نتيجة إيجابية رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء.

وسيحاول الجهاز الفني للأزرق، بقيادة الإسباني ديغو، استغلال معنويات لاعبيه المرتفعة بعد الفوز العريض على قطر لدك حصون أوزبكستان والمرور للمباراة الحاسمة.

وكان الأزرق حقق فوزا عريضا على نظيره القطري بنتيجة 35-18 أمس الأول، في ختام المجموعة الثانية، وبذلك حصل على المركز الثالث وله 6 نقاط، وظل قطر في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، بينما تغلب منتخب أوزبكستان الذي احتل المركز الرابع في مجموعته الأولى بنقطتين على منافسه الهندي الأخير بدون رصيد بنتيجة 41-25، وخسر منتخب البحرين الثالث بـ4 نقاط أمام نظيره الإيراني ثاني المجموعة وله 6 نقاط بنتيجة 28-31.

وتقام اليوم مباراتا الدور نصف النهائي للبطولة، حيث يلتقي في الخامسة مساء منتخبا كوريا الجنوبية واليابان، ويليها في السابعة مساء مباراة السعودية وإيران.

يذكر أن الفرق الأربعة التي تأهلت للدور قبل النهائي في البطولة صعدت مباشرة لبطولة العالم 2023 في كرواتيا.

محمد عبدالعزيز

back to top