«البحرية الكويتية»: نعمل مع المملكة المتحدة لحماية المياه الدولية

ميناء الشويخ يستقبل البارجة البريطانية «إتش إم إس ميدلتون»

نشر في 27-08-2022 | 17:36
آخر تحديث 27-08-2022 | 17:36
السفيرة البريطانية وقائدة السفينة ميدلتون خلال زيارتهما رئيس الأركان العامة
السفيرة البريطانية وقائدة السفينة ميدلتون خلال زيارتهما رئيس الأركان العامة
أقيمت يوم الخميس الماضي بميناء الشويخ مراسم استقبال البارجة «إتش إم إس ميدلتون» الملكية التابعة للقوات البحرية البريطانية، في صورة تجسد العلاقات التاريخية التي تربط الكويت مع المملكة المتحدة.

وقالت قائدة القوات البحرية الملكية البريطانية، الضابطة جيما بريتون، لـ «كونا» إن البارجة قامت بتدريبات ومناورات حربية مشتركة مع سفينة «فيلكا» التابعة للبحرية الكويتية في قاعدة بحرية بحرينية قبيل وصولها الى الكويت ورسوها في ميناء الشويخ.

وأعربت بريتون عن تطلّع البحرية البريطانية لمزيد من التدريبات المشتركة مع القوات البحرية الكويتية في السنوات المقبلة.

من جانبه، قال العميد البحري صلاح الهلال في خلال مراسم استقبال السفينة، إن البحرية الكويتية ترتبط بعلاقات تاريخية وثيقة مع البحرية الملكية البريطانية، حيث تقومان بمهام مشتركة لتأمين وحماية المياه الدولية.

وأضاف الهلال أن الكويت عازمة على تحقيق أقصى استفادة من هذه الزيارة، خاصة فيما يتعلق بتلك المهام المشتركة مع البحرية الملكية ودول مجلس التعاون الخليجي، مشيراً إلى أن العديد من السفن التابعة لأسطول البحرية الكويتية يتم تدريبها من البحرية الملكية.

حضر مراسم استقبال السفينة سفيرة المملكة المتحدة لدى الكويت بليندا لويس، إلى جانب عدد من الملحقين العسكريين في البلاد وضباط من القوات البحرية الكويتية.

back to top