المدربون يشيدون بفرقهم ويلتمسون العذر للاعبين

الجهراء يفجر أولى مفاجآت دوري «زين» بفوزه على الكويت... والقادسية عبَرَ الساحل

نشر في 26-08-2022 | 21:12
آخر تحديث 26-08-2022 | 21:12
فجّر الجهراء أولى مفاجأت دوري «زين» لكرة القدم بفوزه على الكويت 1-0، فيما خطف القادسية ثلاث نقاط ثمينة بعد فوزه الصعب على الساحل، في المقابل فاز السالمية على التضامن 1-0، وتعادل النصر مع العربي 1-1 في افتتاح البطولة.
جاءت ردود أفعال المدربين متباينة بعد انتهاء الجولة الأولى من منافسات دوري «زين» لكرة القدم للدرجة الممتازة، التي اختتمت منافساتها، مساء اليوم، بلقاء كاظمة والفحيحيل أثناء مثول «الجريدة» للطبع.

وأشاد المدربون بمستوى فرقهم، خلال التصريحات التي أدلوا بها في المؤتمرات الصحافية التي عُقدت عقب كل لقاء، أو التصريحات الخاصة، إذ أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجهراء السلوفاني ساندي، أنه توقع سيناريو المباراة أمام الكويت ووضع الخطة المناسبة لها ونجح الفريق في تحقيق أول 3 نقاط له في البطولة.

وقال ساندي في المؤتمر الصحافي: «هذا الانتصار لن يضعنا تحت ضغوط وثقتي كبيرة باللاعبين وإمكانياتهم في تحقيق أفضل النتائج هذا الموسم.

واضاف: نحتاج إلى المزيد من العمل والمباريات للوصول إلى أفضل معدل بدني ونسعى لتحقيق الانتصار في المباراة القادمة.

رادان يحدد أسباب الخسارة

بدوره، أكد مدرب الكويت الكرواتي رادان أن غياب التركيز في استغلال الفرص المتاحة في بداية المواجهة مع الجهراء.

وقال رادان، في المؤتمر الصحافي، إن مهمة الأبيض لم تكن صعبة في بداية اللقاء، مشيراً إلى أن عدم تنويع اللعب في الشوط الأول، وغياب دور الأطراف، سهّل من الجهراء في الدفاع عن مرماه.

الشطي يشيد بالبدلاء

من جانبه، أرجع مدرب القادسية ناصر الشطي فوز فريقه على الساحل، إلى قوة دكة البدلاء، مشيراً إلى أن التبديلات أتت بثمارها في آخر الأوقات.

وقال الشطي، في المؤتمر الصحافي، إن بداية الأصفر كانت قوية في اللقاء، وان اللاعبين فرّطوا في حسم نتيجة المباراة، وإجهاض طموح الساحل.

دهيليس راضٍ رغم الخسارة

من جانبه، أبدى مدرب الساحل محمد دهيليس رضاه عن المستوى أمام القادسية، مؤكداً أنه يثق في اللاعبين، وقدرتهم على التميز في المباريات المقبلة وتعويض خسارة القادسية.

المشعان يشيد بفريقه

بدوره، أكد مدرب النصر محمد المشعان أن فريقه واجه العربي من أجل تحقيق الفوز، وكان قريباً جداً من تحقيق هدفه، لكن لم يحالفه التوفيق في العديد من الفرص لا سيما ركلة الجزاء التي أهدرها محمد دحام في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وشدد المشعان على أن دحام سيبقى المرشح الأول لتسديد ركلات الجزاء، خصوصا أنه أحد الركائز لمستقبل الكرة الكويتية، مبينا أن النصر كانت له الأفضلية في اوقات عديدة من المباراة، رغم صعوبة المنافس.

ولفت إلى أن النصر باتت له شخصية متميزة، والفريق اكتسب ثقافة الفوز على جميع المنافسين وفي مقدمتهم «الكبار».

أما مدرب السالمية محمد إبراهيم فقد وصف المباريات الأولى من منافسات «دوري زين» الممتاز بالإيجابية، مشيرا إلى أنه من المبكر الحكم على مستويات الفريق في الوقت الحالي.

وأضاف إبراهيم أن ظهور فرق الجهراء، والنصر، وحتى التضامن رغم الخسارة أمام السالمية، إلى جانب ما قدمه الساحل أمام القادسية، أمور تحسب في الفرق الأربعة للأجهزة الفنية والإدارية ومن قبلهم اللاعبون.

وأشار إلى أن الحصول على نقاط الفوز كان هاجس السالمية في مواجهة التضامن، وهو ما غيب الأداء الفني في بعض الأوقات، وهو ما ينطبق على فوز القادسية على الساحل.

وبين أن العمل قائم في صفوف السالمية حتى الوصول للمستوى المطلوب، معربا عن ثقته باللاعبين وقدرتهم على تقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة.

القبندي يشيد باللاعبين

من جانبه، أكد مدرب التضامن جمال القبندي أنه طوى صفحة مباراة السالمية، مضيفا أن فريقه كان في مقدوره تعديل النتيجة في أكثر من مناسبة، لكن لم يتم استثمار الفرص التي لاحت للاعبين، الذين قدموا مستوى جيدا يستحقون الإشادة عليه.

ولفت القبندي إلى أن التضامن يعاني مشاكل فنية لقصر فترة إعداده، واكتمال الصفوف قبل لقاء السالمية بنحو أسبوع فقط، مشددا على أن القادم سيكون أفضل بعد الوصول إلى المستوى المأمول.

وشدد على أن مواجهة الكويت الأربعاء المقبل صعبة جداً، لكن الفوز بالنقاط الثلاث ليس مستحيلا أو أمراً مستبعداً.

الجدير بالذكر أن الجولة الأولى لدوري زين الممتاز لكرة القدم، قد شهدت تعادل النصر مع العربي 1-1، وفوز السالمية على التضامن 1- صفر، والجهراء على الكويت بالنتيجة ذاتها في مفاجأة هذه الجولة، والقادسية على الساحل 3-2.

حازم ماهر وأحمد حامد وعبدالرحمن فوزان

back to top