عالية الخالد: تمكين المرأة والشباب تعزيزاً لركيزة رأس المال البشري والإبداعي

أشادت بتصريحات النواف نحو دعمهم تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية

نشر في 26-08-2022 | 21:09
آخر تحديث 26-08-2022 | 21:09
مرشحة الدائرة الثانية عالية الخالد
مرشحة الدائرة الثانية عالية الخالد
أشادت مرشحة الدائرة الثانية عالية الخالد بتصريحات رئيس الوزراء سمو الشيخ أحمد النواف حول تمكين المرأة ودعم الشباب، مشيرة إلى أن هذا التوجه يأتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتعزيزا لركيزة رأس المال البشري والابداعي إحدى الركائز المهمة في خطة الدولة التنموية.

وشددت الخالد على ضرورة دعم وتمكين المرأة وتعزيز دورها فى بناء واستقرار الأسرة والمجتمع باعتبارها شريكاً رئيسياً في تحقيق التنمية المستدامة، مشيرة إلى أن المرأة الكويتية حققت نجاحات واسعة في مختلف المجالات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، وتوجد بقوة في عدد كبير من المواقع المهمة والمشروعات الاستراتيجية، فضلاً عن وجود كثير من رائدات الأعمال في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

كما شددت على ضرورة التمكين السياسي وتعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والحماية، والتمكين الاجتماعي.

وأكدت أن توجيهات النواف تعكس الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية والحكومة للمرأة انطلاقاً من أهمية دورها في المجتمع، مشيرة إلى أهمية أن يكون تمكين المرأة إحدى أهم أولويات الحكومة خلال المرحلة القادمة.

وفيما يتعلق بالشباب، شددت الخالد على ضرورة تمكين طاقات الشباب لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة والسعي الحثيث في هذا الاتجاه، لافتة إلى أنها ستتبنى قضايا المرأة والشباب والعمل على إنجاز تشريعات وقوانين تمكنهم من نجاح مشروعاتهم وتحقيق أهدافهم، ودعم كل السبل التي تسهم في التنمية الاقتصادية، وتحقيق النمو المنشود والعدالة الاجتماعية.

وأكدت أن الحكومة، ممثلة في الهيئة العامة للشباب والصندوق الوطني للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، مطالبة بدعم الشباب، وإحداث نقلة نوعية في ذلك، وتوفير فرص العمل لهم في المجالين الحكومي والخاص، والعمل على تحسين بيئات الأعمال، وتمكينهم من العمل الحر، وتبني المبادرات الشبابية التي تنعكس إيجاباً على الاقتصاد الوطني.

back to top