الشيخ طلال الخالد: عيالنا يضيعون من المخدرات... لا تسمحوا بدخولها

قام بزيارة مفاجئة إلى ميناء الشويخ وأكد أن مكافحة الآفة مسؤولية الجميع

نشر في 26-08-2022 | 13:12
آخر تحديث 26-08-2022 | 13:12
الخالد متحدثاً لقيادات «الداخلية» في ميناء الشويخ
الخالد متحدثاً لقيادات «الداخلية» في ميناء الشويخ
شدد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد على ضرورة تطبيق الربط الآلي بين «الداخلية» وإدارة الجمارك ومؤسسة الموانئ وتعزيز الإجراءات الأمنية والجمركية في منافذ وموانئ الكويت للسيطرة على محاولات التهريب.

جاء ذلك خلال جولة مفاجئة للوزير الخالد لميناء الشويخ لمتابعة سير العمل والتعرف على المعوقات وإيجاد الحلول لها، حيث كان في استقباله الوكيل المساعد لشؤون أمن المنافذ اللواء منصور العوضي والمدير العام للجمارك سليمان الفهد والمدير العام

لـ «الموانئ» بالانابة عيسى الملا.

ووجه الخالد حديثه لقياديي «الداخلية» و«الجمارك» و«الموانئ» قائلاً: «أي اختراق لا تقولي أنا… ترى عيالنا وأجيالنا قاعد يضيعون من المخدرات وتجارها… لا تسمحون لهم»، مستطرداً: «الأمر ليس لي أنا بس بل كلنا مسؤولون كل من موقعه… حلولي هالموضوع».

وأكد ضرورة معالجة خروج الحاويات بالشكل الصحيح وعدم خروج أي حاوية إلا بعد تفتيشها من قبل الجهات المعنية للسيطرة على محاولات التهريب.

واستهل الخالد زيارته بتفقد مداخل ومخارج ميناء الشويخ واطلع على آلية العمل داخل جمرك الميناء وإجراءات التفتيش داخله.

وفي نهاية الجولة ثمن الخالد جهود رجال أمن المنافذ وموظفي الجمارك في حماية الوطن ممن تسول له نفسه القيام بأي عمليات تهريب، مطالباً إياهم بالمزيد من الحرص واليقظة الدائمة لحماية البلاد من دخول اي ممنوعات او مواد مخدرة.

محمد الشرهان

ضرورة تطبيق الربط الآلي بين وزارة الداخلية والجمارك والموانئ
back to top