الملتقى الوظيفي لذوي الإعاقة يكرم «بيتك»

تقديراً لجهوده في رعاية وتدريب وتوظيف المعاقين

نشر في 25-08-2022
آخر تحديث 25-08-2022 | 20:01
تكريم بيتك عقب المشاركة في الملتقى الوظيفي لذوي الإعاقة
تكريم بيتك عقب المشاركة في الملتقى الوظيفي لذوي الإعاقة
شارك بيت التمويل الكويتي «بيتك» في الملتقى الوظيفي وحفل التخرج لمتدربي برنامج خدمة العملاء من فئة ذوي الإعاقة ضمن حملة «شركاء لتوظيفهم»، برعاية وزير الصحة د. خالد السعيد، وحضور عدد من المسؤولين والقياديين من جهات مختلفة، وتم تكريم «بيتك» لجهوده المتواصلة لرعاية وتقدير هذه الشريحة من أبناء المجتمع، وإيمانه بأهمية التنسيق والتعاون على مستوى المجتمع لخدمتها.

وشارك «بيتك» في الملتقى الوظيفي الذي نظمته الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وعرض بعض الفرص الوظيفية للباحثين عن عمل من ذوي الإعاقة، ما يسهل دمجهم بالمجتمع وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل.

وتضمن الملتقى مناقشة الفرص الوظيفية المتاحة، إضافة إلى أهمية تطوير المهارات الجديدة وصقلها، كما شهد الحفل تخرج الدفعتين الثانية والثالثة من حملة «شركاء لتوظيفهم»، حرصا على دعم سوق العمل والمشاركة الفعالة مع مؤسسات الدولة، بما يساهم في تحقيق أهداف وطنية مشتركة في التنمية الاقتصادية، وتوجيه وتحفيز ذوي الإعاقة على العمل في القطاع الخاص.

ويحرص «بيتك» على هذه المشاركات والمبادرات التي تلعب دورا كبيرا في تعزيز سجله الحافل في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، بمختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية، كما يشارك «بيتك» في مؤتمرات وفعاليات مختلفة مخصصة لهذه الشريحة المجتمعية، مع التركيز على الرعاية المطلوبة لهم وعرض مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم.

تدريب نوعي

وفي مجال التدريب يتم اختيار المناسب لقدرات ذوي الاحتياجات الخاصة بدقة مع مراعاة إمكانياتهم والفروق الفردية لهم بالتناسب مع اهتماماتهم وميولهم وتسخير الإمكانيات لإنجاح برامجهم، من خلال الكوادر المصرفية المتميزة في «بيتك» لتدريبهم وتأهيلهم بما يزيد قدراتهم على العمل والإنتاج والمساهمة في تنمية المجتمع.

ويعد البرنامج التدريبي الذي نظمه «بيتك» لأعداد كبيرة من المعاقين، الأول من نوعه لمثل هذه الشريحة، حيث استهدف الارتقاء بقدرات المشاركين من ذوي الهمم، وإطلاق إمكانياتهم نحو الإبداع والابتكار وتجاوز الصعاب وتحقيق الأهداف بأفضل الوسائل المناسبة، ما يعكس قناعة «بيتك» بتعزيز دور القدرات البشرية في المساهمة في جهود التنمية، ومساندة الدولة لتحقيق التقدم في كل المجالات.

اتفاقية شراكة

وكان «بيتك» كرم أول دفعة لمجموعة طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من الجمعية الكويتية لرعاية المعاقين، شاركوا في برامج تدريبية كجزء من اتفاقية شراكة، هي الأولى من نوعها على صعيد القطاع المصرفي الكويتي، وقعها البنك مع الجمعية، وتتضمن مبادرات مختلفة وبرامج تدريبية مخصصة لطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، شملت زيارات ميدانية للفروع والإدارات في «بيتك»، والتدريب لأكثر من 100 ساعة بجانب أقرانهم من غير المعاقين في عدة إدارات، منها الفروع المصرفية والموارد البشرية والبطاقات المصرفية وغيرها.

وتضم الموارد البشرية في «بيتك» مجموعة من ذوي الهمم في تخصصات مختلفة، كما يحرص «بيتك» على تنظيم دورات لموظفيه خاصة بتعلم بعض المهارات التي يستطيعون من خلالها التعامل مع ذوي الهمم من المعاقين، مثل لغة الإشارة التي تعنى بذوي الإعاقة السمعية، وأيضا أصول وقواعد استقبال وخدمة ذوي الإعاقة في الفروع والمراكز البيعية، وإعطائهم الأولوية مع كبار السن، وتفهم احتياجاتهم ومساعدتهم، مع تزويد الأجهزة الآلية والقنوات الإلكترونية بالامكانيات الفنية التي تناسب التعامل معهم.

خدمات خاصة

كما يتيح «بيتك» إمكانية الاستفادة من المنتجات والخدمات المصرفية أمام فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ويوفر كل الوسائل الكفيلة بحصولهم على الخدمات المصرفية دون تحميلهم أي رسوم أو تكاليف إضافية، ويشمل ذلك تخصيص فرع خاص لهم في كل محافظة، مع مواقف سيارات ملائمة ومقاعد متحركة، وغير ذلك من الوسائل اللازمة للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

back to top