«الإعلام» تطلق الأحد برنامج تدريب للإعلاميين حول تغطية «أمة 2022»

نشر في 26-08-2022
آخر تحديث 26-08-2022 | 00:02
مبنى وزارة الإعلام
مبنى وزارة الإعلام
أعلنت وزارة الإعلام أنها ستنظم برنامج تدريب مجاني للعاملين في مجال الإعلام الإلكتروني حول تغطية الانتخابات البرلمانية «أمة 2022» اعتباراً من بعد غد لمدة أربعة أيام خلال الفترة المسائية بمركز شباب الدعية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والمطبوعات والنشر بالتكليف في وزارة الإعلام لافي السبيعي، في تصريح صحافي أمس، إن البرنامج المعنون «التميز الإعلامي في تغطية الانتخابات» يأتي حرصاً من الوزارة على تفعيل الشراكة مع المؤسسات الإعلامية سواء التقليدية أو الإلكترونية ورفدها بالدورات اللازمة لتحقيق ريادة مستدامة وصناعة محتوى هادف تنفيذاً لمضامين الخطة الاستراتيجية للوزارة 2021 - 2026.

وأضاف السبيعي، أن البرنامج الذي يأتي بتوجيه من وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري يستهدف العاملين في مجال الإعلام الإلكتروني من المالك والمديرين والمحررين في الجهات المرخصة من الوزارة بغية تعزيز مهاراتهم الصحافية في هذا النوع من المتابعات الاخبارية.

وذكر أن البرنامج يسعى إلى تدريب الكوادر العاملة في المواقع والصفحات الإلكترونية في مواقع التواصل الاجتماعي على طرق التعامل مع تداول الأخبار التي تواكب العملية الانتخابية وضمان عدم الانجراف مع الأخبار غير الدقيقة التي من شأنها نشر الشائعات والأخبار الكاذبة التي تؤثر سلباً بطبيعة الحال على المجتمع.

ودعا جميع العاملين في الصحف والمواقع الإلكترونية الإخبارية ممن يملكون ترخيصاً من الوزارة إلى الاستفادة من البرنامج الذي يقدمه أكاديميون ومحاضرون متخصصون في هذا المجال.

back to top