«المهندسين»: تعيينات بـ «النفطي» قريباً

وقّعت مذكرة تعاون مع اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات

نشر في 26-08-2022
آخر تحديث 26-08-2022 | 00:00
جانب من توقيع المذكرة
جانب من توقيع المذكرة
اتفقت جمعية المهندسين، واتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات - الكويت، على الشراكة الاستراتيجية وتعزيز أواصر التعاون بينهما في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك ودعم ورعاية مصالح العمالة الوطنية، وخاصة الأعضاء المنتسبين لدى الجهتين غير الربحيتين.

وذكر رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل، في ختام حفل توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الجمعية والاتحاد بمقر الجمعية، مساء أمس الأول، أن المذكرة استمرار لنهج «المهندسين» في توسيع التعاون مع مختلف الجهات العامة، وخاصة مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق المزيد من المكتسبات وفتح آفاق لمزيد من فرص العمل لأبناء الكويت وتعزيز دورهم في القطاعين العام والخاص.

وزفّ البشرى بوجود تعيينات جديدة للمهندسين الكويتيين في القطاع النفطي جرى مناقشته مع المسؤولين عن ذلك، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وذكر أن «المهندسين» تؤيد مشروع الاستقدام الذكي للعمالة المطروح حاليا، مؤكدا أن الجمعية قدمت مقترحا منذ سنوات لتطبيق آلية اختبارات للعمالة خارج الكويت تقوم عليها جمعية المهندسين بغطاء حكومي بين الكويت والدولة المصدرة للعمالة.

وأشار العتل إلى أن الجمعية على استعداد لتقديم خدمات استشارية للجانب الحكومي بشأن تطبيق الخطوة، لا سيما أن الجمعية بادرت بطرح المبادرة لتطبيقها ووضعت آلية لذلك.

وأشار الى أن الحكومة أعلنت، في وقت سابق، استبعاد نحو 5500 مدّعٍ لمهنة الهندسة وتسرّب هؤلاء للعمل في سوق العمل بعد اكتشاف حقيقتهم، وأن بعضهم في القطاع النفطي كان لا يحمل شهادات ويعمل آخرون بمؤهل دبلوم، وتم إيقافهم بالتعاون مع «القوى العاملة».

back to top