ماكس فيرستابن للابتعاد أكثر في الصدارة عبر جائزة بلجيكا الكبرى

نشر في 25-08-2022
آخر تحديث 25-08-2022 | 18:20
 سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن
سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن
ستكون الفرصة سانحة أمام سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن، للابتعاد أكثر في صدارة ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد، عندما يخوض جائزة بلجيكا الكبرى، الجولة الرابعة عشرة من المنافسات، على حلبة سبا-فرانكورشان التاريخية، التي تشكل الفصل الأول من سباقين على أرضه كونه ولد وترعرع في فلاندر البلجيكية.

غادر فيرستابن، المتوج للمرة الأولى في مسيرته العام الماضي، حلبات الفئة الأولى غداة فوزه بسباق المجر نهاية يوليو، ليعود بعد العطلة الصيفية كأبرز المرشحين لمتابعة انتصاراته، حيث يتقدم بفارق 80 نقطة عن أقرب مطارديه سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، ليطلق الفصل الثاني من المنافسات على الحلبة «الأحب إلى قلبي».

في منطقة آردن البلجيكية، فاز فيرستابن المولود في هاسيلت على بعد نحو 100 كلم إلى الشمال، بنسخة العام الماضي بعد مشهد «هزلي» ومجرد لفتين فقط خلف سيارة الأمان عقب قرار المنظمين إيقاف السباق بسبب هطول الأمطار الغزيرة على الحلبة.

وهذا العام، يحمل مطارده المباشر اسم لوكلير: السائق القادم من إمارة موناكو يقود سيارة حمراء اللون بدلا من الفضي (مرسيدس هاميلتون)، لكنه يقف على مسافة بعيدة من حامل اللقب، إذ لم يتمكن من ترجمة سيطرته على تجارب يوم السبت، حيث تألق في 7 مناسبات إلى فوز في 3 سباقات.

وقبل 9 جوائز كبرى على نهاية البطولة العالمية، يملك فيرستابن بين يديه جميع الأوراق لدرجة أن بإمكانه أن يستخدم ورقة «جوكر» خلال هذه السلسلة من 3 سباقات تواليا في غضون 3 أسابيع، مع سباقي هولندا في 31 الشهر الحالي (فاز باللقب العام الماضي) ثم إيطاليا على حلبة مونزا في 11 سبتمبر المقبل.

back to top