تأجيل دوام المتوسط والثانوي إلى 2 أكتوبر والابتدائي ورياض الأطفال إلى 25 سبتمبر

«التربية» اعتمدت التقويم الدراسي الجديد ووحدت العطلة الصيفية
• استعجال تعاقدات المعلمين المحلية والخطة الدراسية

نشر في 26-08-2022
آخر تحديث 26-08-2022 | 00:03
فرحة الطلبة بعودتهم إلى مقاعد الدراسة (صورة أرشيفية)
فرحة الطلبة بعودتهم إلى مقاعد الدراسة (صورة أرشيفية)
تفاعلاً مع ما نشرته «الجريدة» في عددها الصادر اليوم، بشأن تأخر اعتماد وزارة التربية، قرار التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد «2022 - 2023»، اعتمد وكيل الوزارة د. علي اليعقوب، قرار التقويم الدراسي لجميع المراحل التعليمية.

ووفق التقويم الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، يباشر العاملون في مرحلة رياض الأطفال مهامهم في 11 سبتمبر يتبعهم العاملون في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في 13 منه، ثم معلمو الثانوية في 18 منه.

وكشف التقويم عن تأجيل دوام طلبة «رياض الأطفال» و«الابتدائي» إلى 25 سبتمبر بعد أن كان «الرياض» في 19 سبتمبر و"الابتدائي" والمتوسط في 20 سبتمبر.

كما أوضح التقويم أنه تقرر تأجيل دوام طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى 2 أكتوبر، بعد أن كان مقرراً في 20 و25 سبتمبر بحسب التقويم القديم، على أن تكون عطلة نصف العام لجميع المراحل التعليمية من 22 يناير إلى 2 فبراير 2023.

وبحسب التقويم الجديد، قررت «التربية» توحيد العطلة لجميع العاملين بالمراحل الدراسية عدا رياض الأطفال بحث تبدأ عطلتهم في 26 يونيو 2023، وعطلة العاملين في «رياض الأطفال» في 15 منه.

وتنطلق اختبارات المرحلة الثانوية في 11 يونيو إلى 22 الشهر نفسه، على أن تعلن النتائج في 25 يونيو.

وفي إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022-2023، شدد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان على ضرورة سرعة الانتهاء من اعتماد الخطة الدراسية بناء على قرار التقويم الدراسي الجديد، والتأكد من جاهزيتها بصورة نهائية قبل بدء الدراسة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً مع موجهي العموم للمجالات الدراسية المختلفة، بحضور مدير إدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام بالإنابة حميدة القلاف، لبحث آخر مستجدات استعدادات العام الدراسي الجديد.

وأكد السلطان على الموجهين ضرورة استعجال إجراء جميع مقابلات التعيين الخاصة بالمعلمين ضمن التعاقدات المحلية، بهدف سد الحاجة من التخصصات المطلوبة.

وأوضح أن العمل بالمدارس سيكون وفقاً لما هو معمول به قبل جائحة كورونا، وطبقاً للوثائق الدراسية المعتمدة بالتعاون مع قطاع البحوث التربوية والمناهج، بعد إقرار العودة الشاملة، وسيتم سد جميع شواغر الوظائف الإشرافية الخاصة بالتوجيه الفني في حال بدء العام الدراسي.

فهد الرمضان

back to top