«الأرصاد»: ارتفاع الرطوبة وانخفاض درجات الحرارة

نشر في 25-08-2022 | 11:47
آخر تحديث 25-08-2022 | 11:47
No Image Caption
توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يشهد طقس البلاد في عطلة نهاية الأسبوع ارتفاع الرطوبة النسبية وظهور بعض السحب العالية، مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي لـ «كونا» إن البلاد تتأثر هذه الفترة بمرحلة انتقالية مع تذبذب في الأنظمة الجوية المؤثرة على المنطقة تمد المنطقة بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا الى رطبة أحيانا، خاصة على المناطق الساحلية، وتكون الرياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه وأحيانا تتحول الى جنوبية شرقية.

وأضاف القراوي أن الطقس اليوم يكون حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية، والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 43 و45 درجة مئوية، والصغرى بين 30 و33 درجة.

وقال إن الطقس غدا يكون حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا ورطبا نسبيا، خصوصا على المناطق الساحلية، والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لرذاذ على بعض المناطق، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة بين 42 و44 درجة مئوية والصغرى بين 29 و32 درجة.

back to top