الزمالك يحتفل بلقب الدوري المصري حتى الصباح

100 ألف جنيه مكافأة لكل لاعب

نشر في 25-08-2022
آخر تحديث 25-08-2022 | 00:01
لاعبو الزمالك مع درع الدوري
لاعبو الزمالك مع درع الدوري
احتفلت جماهير نادي الزمالك مع اللاعبين والجهاز الفني في شوارع القاهرة حتى الساعات الأولى من صباح أمس، بعد التتويج بلقب الدوري المصري رسميا للسنة الثانية على التوالي، والرابعة عشرة في تاريخ النادي، عقب نهاية مباراة الفريق أمام نظيره الاتحاد السكندري، ضمن منافسات الجولة 32، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وخاض الزمالك مباراته ضد الاتحاد، وطغى عليها الأجواء الاحتفالية، خصوصا أن اللقب تم حسمه قبلها بعد خسارة بيراميدز على يد فيوتشر بهدف دون رد في الجولة ذاتها، حيث تعرض حسام عبدالمجيد مدافع الفريق لطرد مبكر بعد 18 دقيقة من انطلاق المباراة، ثم أحرز إبراهيم حسن هدف التقدم لزعيم الثغر بعد استغلال خطأ فادح من الحارس محمد عواد المتقدم من مرماه، ليسدد كرة عابرة للقارات من منتصف الملعب سكنت الشباك البيضاء مع نهاية الشوط الأول، وذلك قبل أن ينجح محمود حمدي «الونش» في إدراك التعادل من ضربة رأس في الدقيقة 76.

الاحتفال بحافلة مكشوفة

وعقب نهاية المباراة، تسلم لاعبو الزمالك درع الدوري داخل استاد القاهرة، ثم خرجوا في حافلة مكشوفة نقلتهم من الاستاد إلى مقر النادي في حي المهندسين بمحافظة الجيزة، وسط أجواء احتفالية صاخبة من الجماهير، بعد الاحتفاظ بالدرع وخطف اللقب في موسم إعجازي، كما يرى عشاق «البيت الأبيض»، بعد منافسة قوية وظروف صعبة مر بها النادي.

ووصل الزمالك إلى 76 نقطة في صدارة الدوري المصري، بينما ارتفع رصيد الاتحاد السكندري إلى 37 نقطة، في المركز الـ11 ليضمن البقاء في المسابقة، وأصبحت المباراتان المتبقيتان للزمالك أمام المصري البورسعيدي وإيسترن كومباني بمنزلة تحصيل حاصل، ويعتبرهما الجهاز الفني بقيادة البرتغالي «بروفة» قوية لمباريات كأس مصر نسخة 2022.

مكافآت إضافية

وقرر رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور صرف مكافأة قدرها 100 ألف جنيه لكل لاعب، إضافة إلى تخصيص مكافأة كأس سوبر لوسيل أمام الهلال السعودي بالكامل للفريق بلاعبيه وجهازه الفني.

وقال أمين الصندوق بمجلس إدارة الزمالك خالد لطيف إن بطل كأس السوبر المصري السعودي «كأس لوسيل» سيحصل على 1.5 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على مليون دولار، والمكافأة بالكامل ستذهب إلى الجهاز الفني واللاعبين وفقا لقرار الإدارة.

وينتظر أن يلتقي الزمالك مع الهلال، بطل الدوري السعودي، على ملعب لوسيل، في كأس السوبر المصري السعودي 9 سبتمبر المقبل.

حفل فني مرتقب
كشف مرتضى منصور عن الاستعداد لإقامة حفل فني كبير الفترة المقبلة، سيدعو له رموز الزمالك السابقين وكبار المحبين للنادي.

إلى ذلك، نفى رئيس نادي الزمالك الأنباء التي ترددت مؤخرا حول رغبة فيريرا، صاحب الـ76 عاما، في الرحيل بسبب أزمة صحية، قائلا: «هذا الكلام غير صحيح، والمدرب البرتغالي مستمر، لمواصلة الإنجازات، ولياقته أفضل من كريستيانو رونالدو نفسه».

الجريدة - القاهرة

back to top