«نقابة الجامعة» لصرف المستحقات الصيفية للإداريين

نشر في 24-08-2022
آخر تحديث 24-08-2022 | 00:00
نقابة العاملين بجامعة الكويت
نقابة العاملين بجامعة الكويت
استغرب رئيس نقابة العاملين بجامعة الكويت، هيثم الهاجري، تصرّف الأمانة العامة لجامعة الكويت المتمثل بصرف مكافآت أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الأكاديمية المساندة والفنيين ومدرسي اللغات نظير الفصل الدراسي الصيفي وتجاهل مكافآت الإداريين في الجامعة.

وطالب الهاجري، في بيان صحافي أمس، بضرورة صرف مكافآت الإداريين، أسوة بالاساتذة ومدرسي اللغات والفنيين، لكون هذه المكافآت حقا مكتسبا للإداريين الذين بذلوا جهدا خلال الفصل الصيفي شأنهم شأن أعضاء الهيئتين التدريسية والمساندة وغيرهم.

وطالب الهاجري بضرورة صرف هذه المكافآت للإداريين وعدم المماطلة بصرفها، مستغربا في نفس الوقت تغنّي الإدارة الجامعية بإرسال رسائل نصية للأساتذة حول صرف المكافآت، وكأنها حققت إنجازا، متناسية أن هناك فئة من منتسبي الجامعة لم يحصلوا على حقوقهم الوظيفية، حيث تم الامتناع عن صرف المكافآت لهم، الأمر الذي نخشى أن ينعكس سلبا على العلاقة بين الإداريين والهيئة الأكاديمية، لأنّ الإدارة الجامعية تعاملت بتمييز لمصلحة الأساتذة على حساب الموظفين. وأضاف أن الإدارة الجامعية كشفت للأساتذة أنها صرفت 90 بالمئة فقط من مكافآت الأساتذة، وأعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات والفنيين، بينما تبقى 10 بالمئة للصرف لاحقا، متحججة بعدم إقرار الميزانية العامة للدولة.

back to top