روما يحقق فوزه الثاني توالياً... ويوفنتوس يتعثر

نشر في 23-08-2022
آخر تحديث 23-08-2022 | 19:08
سمولينغ نجم روما يحتفل بهدفه مع زميله ديبالا
سمولينغ نجم روما يحتفل بهدفه مع زميله ديبالا
حقق روما انتصاره الثاني توالياً بفوزه الصعب على ضيفه كريمونيزي 1- صفر، أمس، في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي شهدت إهدار يوفنتوس نقاطه الأولى بتعادله مع مضيفه سمبدوريا سلباً.

ويدين نادي العاصمة بالنقاط الثلاث إلى مدافعه المخضرم الانكليزي كريس سمولينغ (32 عاماً) الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 65.

وخسر روما جهود جناحه نيكولو زانيولو إثر إصابته في كتفه الأيسر ليخرج على حمالة قبل نهاية الشوط الأوّل، وانضم إلى الوافد الجديد الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي تعرض لكسر في ساقه اليمنى خلال التمارين مساء الأحد، مما سيبعده فترة طويلة عن الملاعب، حيث باتت مشاركته مع منتخب بلاده في مونديال قطر نهاية العام الحالي موضع شك.

ورفع روما الذي استهل الموسم الجديد بفوزه بالنتيجة ذاتها على ساليرنيتانا رصيده إلى 6 نقاط متساوياً مع كل من إنتر الفائز على سبيتسيا 3- صفر السبت ونابولي المنتشي بفوزه العريض على مونتسا برباعية نظيفة.

على الملعب الأولمبي، ظهر روما بصورة متواضعة في الشوط الاول ليتلقى ضربة معنوية ثانية خلال 24 ساعة بإصابة زانيولو بعد فينالدوم، ليخرجه مورينيو بين الشوطين ويدخل ستيفان الشعراوي بدلاً منه.

مع بداية الشوط الثاني، هدد الفريق الضيف سريعاً روما فسدد الوافد الجديد من فينورد الهولندي المهاجم النيجيري سيرييل ديسيرس كرة على الطاير من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بالعارضة (47)، قبل أن يتصدى حارس كريمونيزي الروماني إيونوت أندري رادو بقبضته لتسديدة قوية من خارج المنطقة للشعراوي اصطدمت بالعارضة وعادت إلى الوافد الجديد الأرجنتيني باولو ديبالا تابعها خارج الخشبات الثلاث (55).

وافتتح روما التسجيل بفضل رأسية مدافعه سمولينغ من دون اي مراقبة بعد ركلة ركنية نفذها القائد لورنتسو بيليغريني (65).

يوفنتوس يكتفي بالتعادل

وفي المباراة الثانية، فرض سمبدوريا التعادل على ضيفه يوفنتوس في مباراة مغلقة من الطرفين، ليهدر «السيدة العجوز» نقاطه الأولى حيث بات رصيده 4 نقاط في المركز الرابع. واستهل يوفنتوس الموسم الجديد بفوز على ساسوولو 3- صفر، في مباراة خسر فيها جهود وافده الجديد الأرجنتيني أنخل دي ماريا للإصابة، علماً أن الأخير سجل هدفاً ومرر كرة حاسمة.

في المقابل، حصد سمبدوريا الذي تفادى السقوط إلى الثانية بحلوله في المركز الخامس عشر الموسم الماضي، نقطته الأولى هذا الموسم (المركز 16) بعدما استهل حملته بخسارة أمام أتالانتا صفر-2.

وفشل «بيانكونيري» في رفع سلسلة انتصاراته المتتالية أمام سمبدوريا إلى سبع في الدوري، وبالتالي تحطيم رقمه القياسي الشخصي.

back to top