الزمالك يستضيف الاتحاد السكندري اليوم ليتوج بلقب الدوري المصري رسمياً

نشر في 23-08-2022
آخر تحديث 23-08-2022 | 00:02
لاعبو الزمالك قبل التدريب أمس
لاعبو الزمالك قبل التدريب أمس
يشهد الدوري المصري 4 مباريات اليوم بالجولة 32 من عمر المسابقة، إذ يلتقي سموحة مع الجونة، والمقاولون العرب مع فاركو في السادسة والنصف مساء، بتوقيت الكويت، ويلتقي البنك الأهلي مع المصري البورسعيدي، والزمالك مع الاتحاد السكندري في التاسعة مساء.

ويخوض فريق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي فيريرا مباراة الاتحاد على أرضية استاد القاهرة الدولي من أجل حسم لقب الدوري رسمياً للمرة الثانية على التوالي، والرابعة عشرة في تاريخ النادي، حيث إن الفوز على زعيم الثغر يعني استمرار تواجد الدرع داخل «خزينة» بطولات القلعة البيضاء.

ويمتلك الزمالك في بنك رصيده 75 نقطة يتصدر بها جدول ترتيب الدوري المصري، بفارق 7 نقاط عن أقرب منافسيه بيراميدز، والذي التقى فيوتشر أمس و«الجريدة» ماثلة للطبع، ويكفي الأبيض الفوز أمام الاتحاد الليلة، حيث سيظل الفارق كما هو، وتتبقى مواجهتان فقط على نهاية المسابقة.

ويجهز مجلس إدارة الزمالك برئاسة منصور لاحتفالية كبيرة بعد التتويج بلقب الدوري المصري، لاسيما أن الجميع يعتبر ما حدث في الموسم الحالي إنجازاً تاريخياً في ظل الأزمات التي طاردت النادي بسبب عدم الاستقرار الإداري قبل انتخابات الجمعية العمومية، بالإضافة إلى إيقاف القيد والاعتماد على نفس اللاعبين القدامى بدون أي تدعيمات.

على الجانب الآخر، يأمل الاتحاد السكندري بقيادة مديره الفني المؤقت محمد عمر مواصلة النتائج الجيدة بعد عبور منطقة الخطورة عقب فوزه الكبيرعلى حساب البنك الأهلي بثلاثية في الجولة الماضية، إذ يحتل الفريق حاليا المركز الثاني برصيد 36 نقطة.

في حين، فقد الأهلي رسميا حظوظ المنافسة على لقب الدوري، بعدما تعادل سلبيا مع الإسماعيلي في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة عشرة والتي أقيمت بينهما مساء أمس الأول (الأحد) على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وظل الفريق الأحمر بهذا التعادل في المركز الثالث برصيد 64 نقطة ويبتعد عن «الوصافة» لمصلحة بيراميدز، بينما قفز الإسماعيلي إلى المركز الثامن برصيد 37 نقطة ليهرب إلي الأمام بعيدا عن دائرة الهبوط التي ظل يعاني منها طويلا منذ بداية الموسم.

من جانبه، قال البرتغالي ريكاردو سواريش مدرب الأهلي إنه يعمل في ظروف صعبة جدا، وأن نتائج الفريق طبيعية في ظل غياب عدد كبير من الأساسيين سواء للراحة أو بسبب الإصابات العضلية.

وأضاف سواريش في المؤتمر الصحافي أنه خلال أيام سيقوم بتسليم محمود الخطيب رئيس النادي المشرف العام على الفريق تقريراً عن حالة لاعبي الفريق ومَن منهم يصلح للاستمرار في الموسم المقبل، ومَن منهم يجب التخلص منه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة سواء بنظام الإعارة أو البيع النهائي.

الجريدة - القاهرة

back to top