مورينيو يدعم فينالدوم «الغائب لفترة طويلة» عن روما

نشر في 22-08-2022 | 19:41
آخر تحديث 22-08-2022 | 19:41
جورجينيو فينالدوم
جورجينيو فينالدوم
دعم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي الإثنين لاعب وسطه الجديد الهولندي جورجينيو فينالدوم الذي تعرض لكسر في ساقه اليمنى خلال التمارين، وسيغيب لفترة طويلة عن الملاعب ما يرخي بظلاله على مشاركته في مونديال قطر 2022.

وهاجم مورينيو في رسالة نشرها عبر موقعه على انستغرام أيضاً «الحثالة» الذين يزعمون أن المسؤول عن إصابة فينالدوم خلال التمارين هو المهاجم الشاب الغاني فيليكس أفينا-جيان «19 عاماً».

كتب مدرب روما «في بعض الأحيان قد تكون كرة القدم سيئة، في غضون أسبوعين فقط، أصبح فينالدوم واحداً منا، لسوء الحظ، في حادث مؤسف للغاية تعرض لإصابة خطيرة من شأنها أن تمنعه من اللعب لفترة طويلة».

وأضاف «ليست كرة القدم فقط هي التي يمكن أن تكون قذرة في بعض الأحيان، يمكن أن يكون الناس قذرين أيضاً... أولئك الذين بدأوا الشائعات بأن شاباً رائعاً مثل فيليكس قد يكون مسؤولاً عمّا حدث هم حثالة حقيقية».

ودعا «مو» فريقه روما إلى خوض مباراته الإثنين أمام كريمونيزي ضمن منافسات المرحلة الثانية من «سيري أ» من أجل هذين اللاعبين.

وتعرض اللاعب الهولندي، البالغ 31 عاماً والذي وصل إلى العاصمة روما قبل أسبوعين معاراً من باريس سان جرمان الفرنسي، لهذه الإصابة القاسية قبل ثلاثة أشهر من مونديال قطر «20 نوفمبر - 18 ديسمبر»، ما يثير التساؤلات حول قدرته على المشاركة مع منتخب بلاده في النهائيات.

ولم يعلن روما عن الوقت المتوقع الذي سيغيب فيه فينالدوم، ووفقاً للعديد من وسائل الإعلام المحلية من المتوقع اتخاذ قرار في غضون أيام قليلة بشأن ما إذا كانت العملية ضرورية أم لا، بعد مناقشات مع المتخصصين بين كل من النادي الإيطالي، سان جرمان والمنتخب الهولندي.

ووصل فينالدوم مجاناً إلى سان جرمان العام الماضي في صفقة تمتد حتى 2024 بعد انتهاء عقده مع ليفربول الإنكليزي، إلا أنه عجز عن فرض نفسه أساسياً في تشكيلة النادي الباريسي ما دفعه إلى الانتقال هذا الصيف لروما على سبيل الإعارة.

وخاض فينالدوم مباراته الرسمية الأولى مع فريقه الجديد نهاية الأسبوع الماضي ضد ساليرنيتانا «1-صفر» في المرحلة الأولى من الدوري الإيطالي.

وأراده المدرب مورينيو في صفوف نادي العاصمة من أجل تعزيز خط وسطه بجانب الوافد الجديد الآخر الصربي نيمانيا ماتيتش.

back to top