تشوريتش وغارسيا يحققان المفاجأة ويتوجان بـ «سينسيناتي»

نشر في 22-08-2022
آخر تحديث 22-08-2022 | 19:09
الفرنسية كارولين غارسيا - الكرواتي تشوريتش
الفرنسية كارولين غارسيا - الكرواتي تشوريتش
حقق الكرواتي بورنا تشوريتش، المصنف 152 عالميا، والفرنسية كارولين غارسيا، المصنفة 35 عند السيدات، المفاجأة أمس، بإحرازهما لقبي دورة سينسيناتي لكرة المضرب على حساب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السابع، والخبيرة التشيكية بترا كفيتوفا، بالفوز عليهما 7-6 (7-صفر)، 6-2 و6-2، 6-4 تواليا.

وبدا ابن الـ24 عاماً، الفائز هذا الموسم بلقب دورة مونتي كارلو للماسترز للعام الثاني تواليا، في طريقه إلى فوز سهل حين تقدم في المجموعة الأولى 4-1، لكن تشوريتش انتفض وعاد من بعيد ليفرض التعادل 4-4 قبل أن يجر منافسه الى شوط فاصل حسمه الكرواتي نظيفا، ثم فرض هيمنته التامة على المجموعة الثانية، حاسما المواجهة في ساعتين.

أول بطلة صاعدة من التصفيات

من جهتها، توجت غارسيا بلقبها الثالث في دورات الألف بصيغتيها السابقة والحالية، وباتت أول لاعبة في تاريخ هذه الدورات تتوج بطلة بعد صعودها من التصفيات، بفوزها السهل الى حد كبير على كفيتوفا 6-2 و6-4.

واحتاجت الفرنسية، البالغة 28 عاما الى ساعة و42 دقيقة لتتوج بلقبها العاشر بالمجمل والثاني في مشاركاتها الثلاث الأخيرة والثالث هذا الموسم وفي دورات الألف التي سبق أن أحرزت لقبين فيها، عام 2017 في دورتي ووهان وبكين الصينيتين.

وحسمت الفرنسية المجموعة الأولى بسهولة تامة بعدما كسرت إرسالها كفيتوفا مرتين من أصل ثلاث فرص، فيما فشلت التشيكية البالغة 32 عاماً في ترجمة أي من الفرص الأربع التي حصلت عليها لانتزاع شوط على إرسال الفرنسية.

وبفضل 7 إرسالات ساحقة وإنقاذها مجدداً أربع فرص لكفيتوفا لانتزاع شوط على إرسالها، حسمت غارسيا المجموعة الثانية بفضل كسر واحد لإرسال التشيكية، محققة فوزها الرابع على الأخيرة من أصل 9 مواجهات بينهما.

back to top