«التربية»: توقيع 6 عقود للأثاث المدرسي

المطيري: خطة منظمة لتوزيع الكتب المدرسية قبل بدء العام الجديد

نشر في 22-08-2022 | 11:19
آخر تحديث 22-08-2022 | 11:19
أكد مدير إدارة التوريدات والمخازن في وزارة التربية متروك المطيري أن عملية الاستعداد لتوفير متطلبات المدارس من كتب مدرسية وأثاث وعمالة جارية على قدم وساق، قبل بدء العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أن الإدارة وضعت خطة منظمة لتوزيع الكتب المدرسية حسب الاستمارات الواردة من إدارات عموم المناطق التعليمية بشأن ميزانيات المدارس، وأن الكتب الدراسية بدأت الوصول تدريجيًا لإدارة التوريدات والمخازن لتوزيعها على المدارس.

وأوضح المطيري، في تصريح أمس، أنه تم توقيع أكثر من 6 عقود خاصة بالأثاث المدرسي، وتم توريد جزء من هذه العقود، وجار التوريد لكامل الكمية خلال الأيام القادمة، مردفا: كما سيتم توفير احتياجات المدارس الجديدة المتوقع افتتاحها، ويتراوح عددها بين 11 و16 مدرسة، وكذلك توزيع الأثاث الجديد على المدارس العاملة ممن لديها حاجة بسبب زيادة أعداد الطلبة، أو لتبديل الأثاث التالف.

توزيع الكتب

وحول توزيع الكتب للمراحل التعليمية في مختلف المناطق التعليمية ذكر أنه تم الانتهاء من توزيع الكتب للمرحلة الابتدائية لمنطقة العاصمة ومبارك الكبير والجهراء وحولي، مستطردا: وبالنسبة للمرحلة المتوسطة تم توزيع الكتب لمدارس مناطق مبارك الكبير والعاصمة والجهراء وحولي.

وتابع: أما المرحلة الثانوية فقد تم توزيع الكتب لمناطق العاصمة ومبارك الكبير والجهراء، وجار استكمال عملية التوزيع لبقية مدارس المناطق التعليمية للطلبة قبل بدء العام الدراسي الجديد.

وبالنسبة إلى عقود الخدمات الخاصة بالحراسة، بيّن المطيري أنه تم الانتهاء من توقيع جميع عقود الحراسة لمدارس جميع المناطق التعليمية، باستثناء «مبارك الكبير»، التي سيتم توقيعها خلال الأيام القادمة.

وفيما يتعلق بعقود النظافة، أشار إلى أنه تم توقيع عقود جميع المناطق التعليمية باستثناء «العاصمة»، وسيتم توقيعها أيضًا خلال الأيام القادمة.

وأثنى المطيري على جهود جميع العاملين في الإدارة لإنهاء متطلبات المدارس للاستعداد للعام الدراسي الجديد، رغم الظروف المناخية الصعبة.

فهد الرمضان

back to top