«آسيوية» شباب الكرة الطائرة تنطلق اليوم

نشر في 22-08-2022
آخر تحديث 22-08-2022 | 00:00
كرة الطائرة
كرة الطائرة
تفتتح اليوم منافسات البطولة الآسيوية الـ 21 للكرة الطائرة للشباب تحت 20 سنة التي تستضيفها البحرين حتى 29 الشهر الجاري بمشاركة 17 منتخباً آسيوياً تم توزيعها على 6 مجموعات.

ويدشن منتخب الكويت الوطني للشباب غداً مشواره في البطولة ضمن المجموعة الثالثة «c» التي تضم إلى جانبه منتخبي كوريا الجنوبية وقطر.

وتقام اليوم 6 مباريات في مدينة عيسى الرياضية، إذ تفتتح منافسات البطولة في الثانية بعد الظهر بلقاء اليابان مع إيران ضمن المجموعة الثانية، وفي 4:30 تلعب كوريا مع قطر من المجموعة الثالثة، والعراق مع بنغلادش في المجموعة الخامسة، وفي الساعة السابعة تلتقي هونغ كونغ مع السعودية في المجموعة الأولى وتلعب الصين وباكستان في المجموعة السادسة.

نظام البطولة

وينص نظام البطولة الجديد، الذي أقره الاتحاد الآسيوي للعبة أخيراً، بحيث يقام الدور الأول بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور الـ 12 على أن تجري قرعة بين أصحاب الصدارة في جميع المجموعات لمعرفة منافسيهم في دورالـ 12 الذي سيقام من قسمين، والفائز من مباراتي متصدر المجموعة الأولى ومتصدر المجموعة الثانية يتأهل مباشرة لنصف نهائي البطولة كأفضلية وضعها الاتحاد الآسيوي للمجموعة، التي تضم منتخب البلد المضيف ومجموعة حامل اللقب بينما الفائز في باقي المباريات يتأهل للدور ما قبل «نصف النهائي» ثم الفائز في هاتين المباراتين يصعد لنصف النهائي ثم يلعب الفائزان المباراة النهائية.

مباريات اليوم

من جانب آخر، يلتقي اليوم في التاسعة صباحاً منتخب الكويت لناشئي الكرة الطائرة مع نظيره التايلندي في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن بالبطولة الآسيوية للناشئين التى تختتم اليوم في إيران.

back to top