«الهلال الأحمر» تقدم مساعدات للسودان

البرجس: ملتزمون بالدعم الإنساني لتخفيف معاناة الأشقاء

نشر في 21-08-2022 | 18:05
آخر تحديث 21-08-2022 | 18:05
مها البرجس
مها البرجس
أعلنت جمعية الهلال الأحمر، اليوم، تقديمها مساعدات عاجلة للشعب السوداني إثر الفيضانات والأمطار الغزيرة، التي غمرت عدة قرى وأحياء سكنية بمناطق عديدة في السودان.

وأكدت نائب رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر في آسيا والمحيط الهادي والأمينة العامة للهلال الأحمر الكويتي مها البرجس لـ «كونا» التزام الكويت بتقديم الدعم الإنساني والمساهمة في الجهود الدولية الرامية للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الأشقاء في السودان نتيجة الفيضانات والسيول التي شهدتها أنحاء متفرقة من المدن السودانية.

وقالت البرجس إن الجمعية تبذل جهوداً كبيرة للمساعدة على تخطي تبعات هذه الكارثة والعمل مع الشركاء هناك للحد من تفاقم آثار الفيضانات، مشيرة إلى أن وفد الجمعية الميداني الذي سيتوجه إلى السودان سيقوم بدور كبير في مساعدة المحتاجين وتوفير احتياجاتهم الضرورية في المرحلة الحالية.

المناطق المتضررة

وذكرت أن الجمعية تنسق حالياً مع وزارة الخارجية و»الهلال الأحمر» السودانية للوقوف على احتياجات المتضررين الضرورية وآلية إيصال تلك المساعدات للمناطق المتضررة، مبينة أن السودان يشهد أسوأ كارثة طبيعية متمثلة بالأمطار الغزيرة، التي شملت فيضانات تسببت في أضرار كبيرة وفي نزوح الآلاف داخلياً.

وقالت إن المتضررين بحاجة إلى المأوى والمواد الغذائية والطبية ومضخات المياه العاجلة التي تلبي احتياجاتهم الإنسانية، وإن الكويت تقف دائماً مع الأشقاء في السودان، معربة عن بالغ أسفها إزاء الفيضانات وما ترتب عليها من خسائر بشرية وأضرار كبيرة.

وأكدت البرجس سعي الجمعية من خلال المبادرات والجهود إلى دعم المتضررين وضحايا الفيضانات التي اجتاحت السودان، مشددة على وقوف الكويت الى جانب الشعب السوداني في أزمته الإنسانية.

back to top