القادسية اطمأن على جاهزيته والسالمية خسر أمام الصليبيخات

الكويت يواجه الفحيحيل اليوم... وعبدالقدوس نائباً لرئيس جهاز الكرة بالفحيحيل

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 00:05
عبدالرحمن عجاج حارس مرمى التضامن يتصدى لإحدى الكرات
عبدالرحمن عجاج حارس مرمى التضامن يتصدى لإحدى الكرات
اختتم فريقا القادسية والسالمية لكرة القدم مبارياتهما الودية، استعدادا لمنافسات الموسم الجديد، ونجح القادسية في الاطمئنان على جاهزيته بثلاثة أهداف لهدف في شباك التضامن، في حين خسر السماوي بهدف دون رد، على ملعبه، أمام الصليبيخات.
دخل فريقا القادسية والسالمية في آخر مراحل الاستعداد لمنافسات الموسم الجديد، حيث تنتظر الأصفر مواجهة الجمعة المقبل، أمام الساحل، في مستهل مشوار الفريقين بالدوري الممتاز، في حين يواجه السالمية الخميس المقبل فريق التضامن.

واختتم الأصفر مواجهاته الودية استعدادا للموسم الجديد بفوز بثلاثة أهداف لهدف على التضامن، في المباراة التي جمعت بينهما الخميس الماضي، على استاد محمد الحمد، وافتتح الأصفر أهداف اللقاء عبر تسديدة لفهد الأنصاري من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك، ليرد التضامن بهدف التعادل لفهد صباح من ضربة رأس داخل منطقة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بهدف لكل فريق، وفي الشوط الثاني تقدم الإيفواري سيدرك هنري للقادسية، إثر متابعة لعرضية راشد الدوسري، وقبل نهاية اللقاء عزز أحمد الرياحي فوز الأصفر بهدف ثالث، مستغلا ارتباك دفاع التضامن، وتقدم حارس المرمى.

وحرص الجهاز الفني للقادسية، بقيادة ناصر الشطي، على إشراك أغلب العناصر الأساسية، في إشارة إلى استقراره على توليفة المباراة المقبلة أمام الساحل، ويسعى الجهاز الطبي إلى تجهيز عيد الرشيدي، الذي غاب عن اللقاء الودي أمام التضامن بداعي الإصابة، وهو ما ينطبق على الإيفواري مامادو سورو، في حين لا يزال موقف نايف زويد غامضا، على صعيد دخوله في حسابات الجهاز الفني، نظرا لعدم التمكن من قيده حتى الآن في صفوف الفريق.

في المقابل، وصف الجهاز الفني في التضامن، بقيادة جمال القبندي، المباراة بالمفيدة على مستوى التجهيز البدني والفني للاعبين، مؤكدا أن التضامن يبذل قصارى جهده ليكون جاهزا لمواجهة السالمية الخميس المقبل.

مفاجأة الصليبيخات

وعلى استاد ثامر، فاجأ الصليبيخات مضيفه السالمية بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعت بينهما الخميس الماضي، على استاد ثامر، وبدا السالمية غائبا عن تركيزه في المباراة، عكس فريق الصليبيخات مع مدربه مالك القلاف، وهو ما أدخل القلق على الجهاز الفني للسماوي، بقيادة محمد إبراهيم.

وأرجع الجهاز الإداري للسالمية الخسارة إلى غياب التركيز عن اللاعبين، وقال بدر الخالدي إن المباراة لم ترتق من جانب السالمية إلى مستوى الطموح، مشيرا إلى أن الجهاز الفني قادر على معالجة الأمور، قبل دخول منافسات الممتاز، وبين أن المباراة هي الأخيرة للسماوي، على أن تشهد الأيام القليلة المقبلة وضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهة التضامن في الدوري.

الأبيض عاد

وفي ختام مبارياته الودية قبل بداية الدوري الممتاز، يلتقي اليوم فريق الكويت على ملعبه في كيفان مع الفحيحيل عند السادسة وخمسين دقيقة، حيث يعمل الجهاز الفني للأبيض، بقيادة الكرواتي رادان، على وضع اللمسات النهائية على استعدادات الفريق لمنافسات الموسم الجديد.

وكان الكويت والفحيحيل عادا من معسكرهما التدريبي في النمسا وتركيا، على الترتيب، للدخول في آخر مراحل الاعداد.

عبدالقدوس مع الفحيحيل

في سياق متصل، اتفقت إدارة الفحيحيل مع لاعب العربي السابق خالد عبدالقدوس لتولي منصب نائب رئيس جهاز الكرة.

وعقد رئيس النادي حمد الدبوس اجتماعا مع عبدالقدوس، لوضع الترتيبات الأخيرة لاستلام المهمة، ومباشرة أعماله اعتبارا من مباراة الكويت اليوم.

جاهزية في الساحل

بدوره، أكد مدير جهاز الكرة بنادي الساحل أحمد عجب جاهزية فريقه لمنافسات الموسم الجديد، مشيرا إلى أن النتائج في معسكر الفريق التدريبي بتركيا كانت مرضية وعلى مستوى الطموح.

وكان الساحل، الصاعد حديثا للدوري الممتاز، اختتم معسكره التدريبي في تركيا، وخاض 3 مباريات ودية هناك أمام الخور القطري، والخليج السعودي، وحقق الفوز فيهما، في حين تعادل مع البطايح الإماراتي، أحد الفرق الصاعدة حديثا لدوري المحترفين.

وقال عجب، لـ«الجريدة»، إن الجهاز الفني، بقيادة المدرب محمد دهيليس، ركز خلال المعسكر التدريبي على تجهيز الفريق على المستويين البدني والفني، إلى جانب دمج العناصر الكثيرة التي دخلت على منظومة الفريق، مضيفا أن الساحل كان مضطرا لبذل جهد إضافي في الموسم الحالي، لمواكبة صعوده للدوري الممتاز، وسط مساع للبقاء، والظهور بمستويات متطورة.

أحمد حامد

back to top