هدف تاريخي لكين يمنح توتنهام صدارة مؤقتة

نشر في 20-08-2022
آخر تحديث 20-08-2022 | 20:20
المهاجم هاري كين يسجل الهدف
المهاجم هاري كين يسجل الهدف
حقق المهاجم هاري كين رقما قياسيا جديدا على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، عندما أحرز هدف الفوز لتوتنهام 1-صفر على ولفرهامبتون، اليوم، ليتصدر الترتيب.
حقق توتنهام ثاني فوز له هذا الموسم بالدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه غير المقنع اليوم على ضيفه ولفرهامبتون 1 - صفر ضمن المرحلة الثالثة، بهدف تاريخي لمهاجمه الدولي هاري كين، ورفع توتنهام رصيده إلى 7 نقاط من 3 مباريات، بينما تجمد رصيد الذئاب عند نقطة يتيمة، وبقوا دون أي فوز في 10 مباريات (3 تعادلات و7 خسائر).

وحقق كين رقما قياسيا في البرميرليغ (انطلق النظام الجديد في 1993)، عندما أصبح الأكثر تسجيلا مع فريق واحد، رافعا رصيده إلى 185 هدفا، متخطيا مهاجم مانشستر سيتي السابق الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (184)، وكان أيضا الهدف الـ250 لكين في مختلف المسابقات، ليقف على بعد 16 هدفا وراء الراحل جيمي غريفز أفضل مسجل في تاريخ فريق شمال لندن.

ونجح ابن الـ29 في تسجيل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 64، من كرة رأسية قريبة إثر ضربة ركنية للكرواتي إيفان بيريشيتش، وكان كين سجل أول أهدافه هذا الموسم، الأسبوع الماضي، في الوقت القاتل خلال مباراة حامية أمام تشلسي (2-2)، وصب الشوط الأول نسبيا في مصلحة الضيوف الذين ضمت تشكيلتهم الاساسية 7 لاعبين برتغاليين، إضافة الى ابن جلدتهم المدرب برونو لاج، وهدد كين الحارس البرتغالي جوزيه سا الذي انقذ رأسيته بأطراف أصابعه (44).

وبدا توتنهام مختلفا تماما في الشوط الثاني، فارتدت رأسية كين من العارضة (51)، ثم أصاب زميله الكوري الجنوبي سون هيونغ مين القائم الأيسر من مسافة قريبة وزاوية ضيقة (62)، ومن الهجمة التالية، سجل كاين هدف الفوز، ودفع مدرب توتنهام الإيطالي أنتونيو كونتي، الذي نجا من عقوبة الإيقاف بعد شجار مع مدرب تشلسي في المرحلة السابقة، بمهاجمه البرازيلي الجديد ريشارليسون في آخر ربع ساعة بدلا من سون.

وفي بقية مباريات اليوم، فاز كريستال بالاس على استون فيلا 3-1، وساوثهامبتون على مضيفه ليستر 2-1، وفولهام على برينتفورد 3-2، وتعادل ايفرتون مع نوتنغهام 1-1.

نيوكاسل يستقبل سيتي

وفي مباراة هامة غدا يحل مانشستر سيتي ضيفا على نيوكاسل، ويسير مالكو نيوكاسل الجدد، صندوق الاستثمار السعودي، على خطا مالكي مانشستر سيتي (مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار المملوكة للشيخ منصور بن زايد آل نهيان) الذي بات النادي المهيمن على الكرة الإنكليزية في السنوات الأخيرة، غير أن نيوكاسل لم يقدم على صفقات خيالية أو جنونية بسوق الانتقالات الصيفية في عهد المالكين الجديد، إذ اكتفى بقدوم الحارس نيك بوب، والمدافع الهولندي سفين بوتمان إلى ملعب «سانت جيمس بارك».

واعتبرت النتائج في بداية الموسم الحالي مشجعة لنيوكاسل، صاحب المركز الخامس برصيد 4 نقاط، غير أن زيارة بطل إنكلترا ستمنح جماهير النادي مؤشرا مبكرا عن مدى جدية «ماغبايس» للدخول ضمن الصراع على المراكز الأربعة الأولى المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة أخرى، يحل تشلسي ضيفا على ليدز يونايتد، كما يلعب وست هام مع ضيفه برايتون.

back to top