«AIU»: تعزيز التعاون مع الشركات الرائدة لتأهيل القادة

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 00:00
الجامعة الأميركية الدولية (AIU)
الجامعة الأميركية الدولية (AIU)
عقدت الجامعة الأميركية الدولية (AIU) شراكة مع بعض الشركات والمؤسسات الرائدة في العديد من المجالات بالكويت، لتعزيز تجربة التدريب العملي لطلبتها، وتطوير قادة الجيل القادم في الكويت.

وأعلنت الجامعة تطوير برنامج التدريب الميداني من مكتب التدريب المهني في الجامعة، وشمل هذا الجهد التعاوني شركات من مجالات الهندسة والتصميم وإدارة الأعمال، وعلى سبيل المثال منها: «شركة المطوع للاستشارات الهندسية، وشركة المفيد للأدوية والمواد الغذائية، ومكتب كيان، ويوستن ديزاين، وشركة سيناريوز ديزاين، وعلي عبدالوهاب المطوع، وغيرها الكثير».

وأشارت الجامعة، في بيان صحافي، إلى أن مكتب التدريب المهني التابع للجامعة يعمل كجسر بين الطلبة الطموحين والمؤسسات المختلفة لتوفير التدريب في المؤسسات الصناعية كجزء من برنامجهم الجامعي، ويتيح للعديد من الطلبة الفرصة للجمع بين معرفتهم النظرية والخبرة العملية في العمل.

وتابعت الجامعة «أن الطلبة الذين شاركوا في هذه التدريبات هم في المقام الأول طلبة السنة الأخيرة الذين سينضمون قريباً إلى القوى العاملة الكويتية»، موضحة أن الخبرات التدريبية مكنتهم من تطوير مهارات التفكير النقدي وسبل حل المشكلات والتواصل، والتي تعمل جميعها كمحركات فريدة لتطور ونجاح الشباب على الصعيد المهني.

وأضافت الجامعة أن الطالبتين زينب درويش وبيبي المطوع، تلقتا خلال فترة التدريب عروض عمل بدوام كامل في المؤسسات التي تدرّبتا فيها.

وتابعت أن الجامعة تهدف إلى توفير تجربة تعليمية أميركية حقيقية مع شركات صناعية رائدة، وتسعى جاهدة لبذل جهود مستمرة لتعزيز بيئة تعليمية شاملة للشباب الكويتيين منذ إنشائها عام 2019، والتي تتضمن منهجيتهم تعزيز بيئة تعاونية وإبقاء الطلبة مشاركين في الأنشطة التي تضمن لهم النجاح طوال حياتهم المهنية.

back to top