«لوياك»: تعزيز مهارات القيادة والمبادرة لدى الشباب

اختتمت برنامج «كُن 7» وكرَّمت الفرق الفائزة بالمشاريع الريادية بامتياز

نشر في 21-08-2022
آخر تحديث 21-08-2022 | 00:05
اختتمت مؤسسة لوياك، بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية الرائدة في مجال ريادة الأعمال على مستوى العالم، برنامج «كُن لريادة الأعمال الاجتماعية» بنسخته السابعة، حيث حقق البرنامج نجاحاً كبيراً في الأعوام السابقة.

وأقيم حفل الختام الخميس الماضي في مسرح الجامعة الأميركية بالكويت، تحت رعاية الراعي البلاتيني بنك الكويت الوطني، والراعي الذهبي شركة الاتصالات المتنقلة زين، والراعي المساند شركة أجيليتي، وباستضافة الجامعة الأميركية في الكويت.

بداية، قالت عضو مجلس إدارة «لوياك» فتوح الدلالي: «باسمي وباسم مجلس إدارة المؤسسة أنقل لكم فرحنا الغامر بوجودي معكم وجهاً لوجه. تعلمون أن العامين السابقين لم يكونا سهلين على العالم كُله، وليس فقط على (لوياك)، لكن لأننا نتعامل مع الشباب، فقد سيطرت علينا روح الشباب، ونظرنا إلى كل صعوبة على أنها تحدٍّ وفرصة للنجاح، لذا لم تتوقف برامجنا، ومن بينها برنامج (كن) الذي قدمناه (أونلاين) العام السابق، وإن كنا فخورين بالبرنامج بنسخته (أونلاين)، إلا أن فرحتنا هذا العام بوجودنا معكم وجهاً لوجه لا توصف».

شكراً لـ «الجريدة»

وأضافت الدلالي: «هذا الإنجاز لم يكن له أن يتحقق لولا وجود داعمين لنا مؤمنين برسالتنا مترجمين لمسؤوليتهم تجاه هذا المجتمع، واثقين بأهمية برنامج (كن) من اليوم الأول لانطلاقته حتى هذا اليوم الذي أقف فيه معكم سعيدة وفخورة وممتنة لكم، لنحتفل بالكوكبة السابعة لهذا البرنامج، فشكراً لبنك الكويت الوطني، وشكراً لشركة زين، وشكراً لأجيليتي، ولصاحب الدار الجامعة الأميركية في الكويت، ألف شكر على الاستضافة، ولا ننسى شريكنا الإعلامي جريدة (الجريدة)».

وأشارت إلى أن للنجاح ركائز عديدة تحقق التميز لأي برنامج، وبالنسبة لبرنامج «كُن» يأتي على رأس ارتباط هذا البرنامج بكلية عريقة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية، مثل كلية بابسون الأميركية، فشكراً لإعطاء هذا الزخم للبرنامج، إضافة إلى إصرار مؤسسة لوياك والرعاة وأولياء الأمور والطلبة الذين لولاهم لما كان لبرنامج «كن» وجود، «فشكراً أولياء الأمور على مشاركتكم لنا الاهتمام بأبنائكم».

وتوجهت بالشكر إلى لجنة التحكيم، الذين اقتطعوا من وقتهم الثمين لتحكيم تلك المشاريع، وهم: مساعد مدير قسم العلاقات العامة والتواصل ببنك الكويت الوطني جوان العبدالجليل، ومدير إدارة جودة الخدمة - قطاع هندسة الشبكة بشركة زين محمد الرويح، ومدير الاتصالات والتسويق بشركة أجيليتي رامي العادلي، ومديرة قسم خدمات الحرم الجامعي بالجامعة الأميركية في الكويت ميس المصطفى، مضيفة: «وأخيراً أتقدم بالشكر للمدربين والمشرفين والمتطوعين الذين وضعوا بصمتهم المميزة على الطلبة ومشاريعهم».

من جانبها، أكدت رئيس قسم التدريب والتطوير في «لوياك» إيمان العمر، «اننا في (لوياك) نهدف من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز مهارات القيادة والمبادرة لدى الشباب، وتوعيتهم بأهمية المشاركة المجتمعية، وتعزيز الحس بالمسؤولية تجاه أنفسهم ومجتمعاتهم، فالبرنامج يعكس القيم التي تتبناها (لوياك)».

وتابعت: «قدمنا البرنامج في العامين الماضيين عبر منصة زووم، حيث إن البرنامج بنسخته الأونلاين حقق نجاحاً كبيراً، ورغم ذلك فإننا سعداء بانتهاء الجائحة والعودة إلى أرض الواقع».

وأضافت: «المشاريع التي قدمها روادنا هذا العام ملهمة بشكل كبير، لاسيما أنها بُنيت على أساس خدمة المجتمع، وإيجاد حلول للقضايا التي يعانيها، على سبيل المثال المشاريع البيئية والصحية، والمشاريع التي تتحدث حول اللياقة البدنية».

الطاقات الشبابية

بدورها، قالت مسؤول أول إدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني جوان العبدالجليل، «نحن فخورون بالمخرجات والمواهب، لاسيما أن البرنامج نجح في مواصلة تحقيق أهدافه من عام لآخر على صعيد تطوير الشباب».

وتابعت: «لابد من الإشادة بالجهود التي قدمتها مؤسسة لوياك في البرنامج، ودعم الطاقات الشابة»، مضيفة أن «الوطني» يضع في مقدمة أولوياته الاهتمام بالشباب والطلاب، و«نحن نواصل مشاركتنا في برنامج (كن)، انطلاقاً من شراكتنا الاستراتيجية مع (لوياك)، ودعمنا المستمر لنشاطاتها التثقيفية والشبابية الهادفة، وإيماناً منا بأهمية توفير الدعم للشباب، وتحفيزهم، وتبني مشاريعهم، لما لها من مساهمة فاعلة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية».

من ناحيته، قال الرئيس التنفيذي للعلاقات والشؤون المؤسسية في «زين» الكويت وليد الخشتي: «سُعدنا باستضافة طلاب وطالبات (كُن) أخيراً في منصة زين للإبداع ZINC ضمن ورشة عمل خاصة، مما ساهم في تطوير وتحسين مشاريعهم، والأخذ بها نحو التميز، لتكون شركات ناشئة ربحية ومستدامة، واليوم مع ختام البرنامج، يُثبت (كُن) مجدداً أنه أحد أفضل البرامج التدريبية بالكويت والمنطقة في تأهيل الشباب الطموح نحو عالم ريادة الأعمال».

وأضاف: «أهنئ جميع طلبتنا المبدعين، بمناسبة تخطيهم البرنامج بكل جدارة، فقد نجحوا في صقل مهاراتهم الإدارية، وتعزيز قدراتهم العملية بشكل كبير، بما سيضيف لهم قيمة كبيرة في حياتهم العملية كرواد أعمال ناجحين في المستقبل، كما أتقدم بالشكر لشركائنا في (لوياك) على الجهد الكبير الذي بذلوه في إنجاح البرنامج، رغم التحديات الأخيرة بسبب الجائحة».

من جهتها، قالت رئيس مجلس إدارة أجيليتي هنادي الصالح: «تهانينا لجميع رواد الأعمال الشباب في (لوياك) الذين أتموا بنجاح برنامج (كن) في دورته لهذا العام. إنني على يقين أن اكتساب هذه المهارات يوفر كل ما يحتاجه جيلنا المستقبلي للنجاح على المستوى المهني».

أسماء الفرق الفائزة
أعلنت «لوياك»، على هامش الحفل، أن هذه السنة ستكون استثنائية، إذ سيكون هناك فريقان سيحصلان على المركز الأول، على عكس السنوات السابقة، إذ تم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن أفضل مشروع في برنامج «كن لريادة الأعمال الاجتماعية».

وأعلنت المؤسسة فوز فريق «أبطال اليال»، المكون من خالد الحداد، هدايا السعيد، عبدالمحسن الثويني، وفريق «دردش» المكون من مريم مجال علي، محمد مخصيد، دانة واكد، سليمان العجمان، تيا دانيشي بالمركز الأول، فيما حصل فريق «أسهل»، المكون من فاطمة الشمري عدنان أشكناني، سعود العسلاوي، عباس التميمي، أنور النوري، على مركز الفريق الأكثر ابتكارا، وحصد جائزة الفريق الأكثر تعاونا، فريق «إيكو بيل»، المكون من خالد الرفاعي، محمد فلاحية، علي العنزي، وتالين الحسن.

فهد الرمضان

فتوح الدلالي: نشكر «الوطني» و«زين» و«أجيليتي» والجامعة الأميركية وشريكنا الإعلامي الجريدة.
back to top