الكويت حصدت 16 ميدالية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

في رياضة ألعاب القوى والسباحة والكاراتيه والكيك بوكسينغ

نشر في 18-08-2022 | 19:47
آخر تحديث 18-08-2022 | 19:47
لقطة جماعية لوزير الشباب مع لاعبي ولاعبات الكويت في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
لقطة جماعية لوزير الشباب مع لاعبي ولاعبات الكويت في دورة ألعاب التضامن الإسلامي
اختتمت اليوم الخميس دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة في مدينة قونيا التركية والتي استمرت عشرة أيام حققت بها الفرق الكويتية تميزاً في العديد من المجالات وحصدت ميداليات ملونة ما بين ذهبية وفضية وبرونزية.

وأحرز أبطال الكويت اليوم أربع ميداليات فضية جديدة في الكاراتيه والكيك بوكسينغ ليبلغ عدد ميداليات الكويت في دورة العاب التضامن الإسلامي الخامسة 16 ميدالية متنوعة في مجال ألعاب القوى والسباحة والكاراتيه والكيك بوكسينغ بواقع خمس ذهبيات وتسع فضيات وبرونزيتان.

من جهته، أشاد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الكويتية رئيس الوفد المشارك في الدورة الشيخ جابر ثامر جابر الأحمد الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية بالانجازات المميزة التي حققها أبطال وبطلات الكويت في الدورة التي اختتمت اليوم.

وأعرب الشيخ جابر ثامر جابر الصباح عن شكره وتقديره للقيادة الحكيمة على ما توليه من رعاية للرياضة الكويتية وعلى دعمها المستمر للرياضيين الأمر الذي أثمر عن تحقيق هذه الانجازات في المحافل الدولية.

وثمّن جهود رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح على جهوده الواضحة في قيادة الرياضة الكويتية ودعمه اللامحدود للاعبين واللاعبات.

وبيّن أن رغبة شباب وشابات الكويت كانت واضحة من خلال المنافسات على رفع علم الكويت عالياً في هذا المحفل الرياضي الإسلامي وتمكنوا من تتويج بلادهم بـ 16 ميدالية متنوعة.

وأضاف أن هذا التألق الكبير لأبطال الكويت سيكون دافعاً لهم لتحقيق المزيد من الانجازات في الاستحقاقات القادمة، مؤكداً حرص اللجنة الأولمبية الكويتية على دعم الرياضة الكويتية بمختلف الألعاب لتحقيق أفضل النتائج التي تسهم في رفعة الوطن وتقدم مسيرته.

واختتمت الدورة نشاطها اليوم والذي بدأ في 8 من الشهر الجاري بمشاركة نحو ستة آلاف رياضي ورياضية من أكثر من 50 دولة إسلامية تنافسوا في 27 مسابقة رياضية مختلفة فردية وجماعية.

back to top