4 اشتراطات لشركات التوصيل... والتنفيذ في أكتوبر

الشيخ طلال الخالد وجّه بإيقاف ترخيص المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم

نشر في 18-08-2022 | 13:03
آخر تحديث 18-08-2022 | 13:03
دراجات توصيل الطلبات
دراجات توصيل الطلبات
اجتمع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات، اللواء جمال الصايغ، مع عدد من المعنيين بوزارة التجارة وبلدية الكويت والهيئة العامة للغذاء والتغذية للتنسيق ووضع آلية واشتراطات لشركات توصيل الطلبات للبدء بها اعتباراً من الأول من أكتوبر المقبل.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالوزارة، في بيان صحافي أمس، أن اجتماع اللواء الصايغ مع الجهات المعنية جاء بناء على توجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة، الشيخ طلال الخالد.

وأوضحت أن الاجتماع يهدف إلى وضع 4 شروط هي: أن يكون لدى قائد مركبة توصيل الطلبات شهادة صحية صادرة من وزارة الصحة، وأن يتم وضع ملصق (ستيكر) خاص بالشركة التي تتبع لها مركبة توصيل الطلبات، بالتنسيق مع بلدية الكويت.

وتابعت: كما أن الشروط تتضمن أن تكون إقامة سائق مركبة توصيل الطلبات على نفس الشركة التي يعمل بها، والالتزام باللباس الموحد (صديري) لقائد المركبة؛ سواء كانت مركبة أو درّاجة نارية.

ودعت الوزارة أصحاب الشركات المعنية إلى الالتزام بالتعليمات والقوانين المنظمة، مشيرة إلى أن من يخالف هذه الشروط سيتم إيقاف ترخيصه واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

محمد الشرهان

back to top