صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«عزيزي كورت» للمنافسة على الأوسكار

ضمن قائمة تضم 9 أفلام ألمانية مرشحة للسباق

  • 18-08-2022
  • المصدر
  • DPA

انضم فيلم «عزيزي كورت»، وهو أحدث فيلم للممثل والمنتج الألماني الكبير تيل شفايجر، إلى مجموعة الأفلام الألمانية التي ستدخل سباق الأوسكار.

ويحكي هذا الفيلم المأخوذ عن القصة الأفضل مبيعا «كورت» للمؤلفة الألمانية ساراه كوتنر، عن عائلة شابة ويلعب شفايجر أحد الأدوار الرئيسية، كما تشاركه البطولة النجمة ماري بورشارد، والفنانون فرانزيسكا ماتشينز، واميليو سكرايا، وبيتر سيمونشيك، وألكسندر يوفانوفيتش، وهاينر لوترباخ.

ويأتي الفيلم ضمن 9 أفلام اختارتها الهيئة المسؤولة عن تمثيل الفيلم الألماني في الخارج، لتكون الأفلام الألمانية المرشحة لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي في مارس المقبل.

ومن المنتظر الإعلان في ديسمبر المقبل عن قائمة مصغرة تضم 15 فيلما من كل الأفلام الدولية المتنافسة، وسيتم اختيار 5 أفلام فقط من هذه القائمة لترشيحها لجائزة أوسكار لأفضل فيلم أجنبي في حفل توزيع الجوائز بلوس أنجلس في مارس المقبل.

وإضافة إلى كونه من أكثر الأسماء شهرة في صناعة الفيلم الألماني، فإن شفايجر شارك أيضا في العديد من أفلام هوليوود ومن بينها فيلم «أوغاد مجهولون» للمخرج كوينتين تارانتينو.

من ناحيتها، أعلنت أكاديمية الأوسكار أن موعد الدورة المقبلة الـ 95 من حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2023، سيقام في 12 مارس من عام 2023.


وبذلك ستكون تلك السنة الثانية على التوالي التي تقام فيها جوائز الأوسكار في شهر مارس.

وسيتم بث حفل توزيع الجوائز على الهواء مباشرة، على قناة شبكة ABC الأميركية في أكثر من 200 منطقة حول العالم، من مسرح دولبي في هوليوود بلوس أنجلس.

وذكرت تقارير عالمية أن الموعد النهائي لتقديم فئات الدخول العامة لجوائز الأوسكار 2023 هو 15 نوفمبر من العام الحالي، ومن المقرر بدء التصويت الأولي في 12 ديسمبر، على أن يكون إعلان القوائم القصيرة في 21 من الشهر عينه.

أما التصويت على الترشيحات فسيكون في الفترة ما بين 12 إلى 17 يناير من عام 2023، على أن يتم إعلان الترشيحات في 24 يناير2023، مع إجراء الاقتراع النهائي بين 2 و7 مارس 2023.

ووافق مجلس إدارة الأكاديمية على تعديلات بخصوص جوائز الأوسكار في الدورة المقبلة، تشمل تحديث لوائح الأكاديمية التي تُملي كيف يمكن للشركات والأفراد تسويق أفلام وإنجازات أعضاء الأكاديمية.

وأصبح يُسمح الآن للشركات والأفراد، في ظل ظروف معينة، بإرسال روابط رقمية للمواد مباشرة إلى الناخبين، ومع ذلك، قد لا تحتوي ملخصات الأفلام على اعتمادات، حيث سيكون لشركات الأفلام الآن خيار تضمين الاعتمادات في غرفة العرض بالأكاديمية قبل الترشيحات.

وشملت التعديلات، إعادة تسمية جوائز الأوسكار لأفضل «فيلم وثائقي» و«موضوع وثائقي قصير»، بحيث تصبح أفضل «فيلم وثائقي طويل» وأفضل «فيلم وثائقي قصير» على التوالي، كما تم اتخاذ قرار بمنع تقديم أكثر من ثلاث أغنيات من نفس الفيلم للنظر فيها في فئة أفضل أغنية أصلية.