صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5143

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

توماس توخل وكونتي يواجهان خطر الإيقاف

  • 16-08-2022
  • المصدر
  • AFP

يواجه المدربان الألماني توماس توخل والإيطالي أنتونيو كونتي خطر الإيقاف، بعدما وجه إليهما الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم تهمة التصرف غير اللائق، على خلفية المشادة التي حصلت بينهما خلال مباراة الدربي بين تشلسي وضيفه توتنهام وبعدها (2-2)، الأحد الماضي، في المرحلة الثانية من الدوري الممتاز.

ودخل توخل وكونتي في مشادة حامية خلال المباراة، بعد هدف التعادل 1-1، الذي سجله الدنماركي بيار-إيميل هويبرغ، نتيجة مبالغة الإيطالي في احتفاله أمام دكة بدلاء تشلسي، فحصل كل منهما على بطاقة صفراء، ثم تكرر المشهد في نهاية اللقاء وبشكل أعنف، بعدما صافح كونتي نظيره الألماني، إلا أن الأخير بدا غاضباً كون الإيطالي لم ينظر إليه، مما أدى إلى مشادة بينهما وتلقيهما بطاقة حمراء.


وقال الاتحاد الإنكليزي، في بيانه أمس، «توماس توخل وأنتونيو كونتي متهمان بخرق البند إي 3 من قانون الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعد مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز بين تشلسي وتوتنهام هوتسبير الأحد»، متابعاً: «يُزعم أن سلوك كل من المدربين كان غير لائق بعد نهاية المباراة. أمام توماس توخل وأنتونيو كونتي حتى الخميس 18 أغسطس 2022 لتقديم ردودهما».

وقد يواجه توخل أيضاً عقوبة أكبر، نتيجة انتقاده حكم المباراة أنتوني تايلور، قائلاً إنه «ربما من الأفضل» ألا يدير الأخير أي مباراة لتشلسي في المستقبل، لاعتقاده أن هدفي توتنهام غير صحيحين.

وأضاف: «أشعر بخيبة أمل لأنني أعتقد أننا كنا نستحق الفوز، وأنه كان يجب إلغاء الهدفين، ومن الصعب جداً قبول هكذا (قرارات) في زمن توجد فيه (في ايه آر)».