العرض الأول لـ «سيد الخواتم» الأغلى بالتاريخ

جيف بيزوس يشهد انطلاق المسلسل بتكلفة مليار دولار

نشر في 17-08-2022
آخر تحديث 17-08-2022 | 00:00
شهدت لوس أنجلس أمس الأول العرض الأول لمسلسل ذي رينغز أوف باور (The Rings of Power)، أحدث أعمال سلسلة سيد الخواتم (ذي لورد أوف ذي رينغز The Lord of the Rings)، بحضور جيف بيزوس رئيس مجموعة أمازون المنتجة لهذا العمل، الذي وُصف بأنه الأغلى في التاريخ مع ميزانية إنتاج بلغت مليار دولار.

وأثار هذا المسلسل، الذي ينطلق عرضه في 2 سبتمبر، على منصة أمازون، اهتماما كبيرا لدى بيزوس، مؤسس المجموعة العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية، التي خاضت غمار خدمات البث التدفقي.

وبدأ العمل على هذا الاقتباس الطموح، المستوحى من عالم «سيد الخواتم»، الذي أنشأه الكاتب جي آر آر تولكين في رواياته، عندما اشترت «أمازون برايم» حقوقه مقابل 250 مليون دولار، قبل نحو 5 سنوات، وتخطط «أمازون» لطرح المسلسل على 5 مواسم، يستمر كل منها 10 ساعات.

وانضم جيف بيزوس إلى نجوم ومنتجي المسلسل مساء أمس الأول في استوديوهات كولفر بلوس أنجلس، حيث عُرضت أول حلقتين قبل عرض ضوئي كبير استخدمت فيه عشرات المسيرات المضاءة.

ووصفت المنتجة ليندسي ويبر ميزانية المليار دولار بأنها «عنوان رئيسي جذاب جدا يحب الناس التحدث عنه»، لكنها وعدت المشاهدين بأن يروا أن نتيجة هذه الأموال «ظاهرة بوضوح على الشاشة».

وقالت ويبر، خلال مرورها على السجادة الحمراء، لوكالة فرانس برس، إن التكلفة الهائلة للمسلسل مردها إلى «إنتاج مواسمه الخمسة»، مضيفة: «إذا نظرت إلى تكلفة صنع فيلم روائي، على سبيل المقارنة، فنحن أمام صفقة رابحة حقا»، في إشارة إلى الأفلام الضخمة لاستوديوهات هوليوود الأكثر شهرة.

وتدور أحداث «رينغز أوف باور» قبل 4 آلاف عام من ثلاثية الأفلام التي أخرجها بيتر جاكسون والكتب الأصلية، خلال «العصر الثاني»، وهي فترة تاريخية خيالية في هذا العالم المتخيل اخترعها تولكين وقدم عنها تفاصيل قليلة نسبيا، كما أن طاقم المسلسل مغمور نسبيا على مستوى العالم، حيث يؤدي كل من مورفيد كلارك وروبرت أرامايو دوري إلروند وغالادرييل في عمر أصغر بكثير، وهما من الشخصيات المألوفة لمحبي السلسلة، إلى جانب النجمتين نازانين بونيادي، وماركيلا كافينا.

وجاء إنتاج المسلسل بعد النجاح الذي حققه الفيلم السينمائي عن رواية سيد الخواتم The Lord of the Rings الخيالية الملحمية الخارقة التي كتبها البريطاني ج. ر. ر. تولكين على نمط الرواية فانتازية، وبدأت الرواية كتتمة لكتابه السابق الهوبيت، ثم تطورت إلى قصة أكبر بكثير، وكُتبت على مراحل بين 1937 و1949، وكثير منها كتب خلال الحرب العالمية الثانية، ونشرت بالأساس في 3 مجلدات عامي 1954 و1955، لتصبح واحدة من أكثر الأعمال الأدبية انتشارا في القرن العشرين.

وتقع أحداث سيد الخواتم في أرض تدعى الأرض الوسطى، وتحكي القصة عن شعوب مثل الهوبيت، البشر والأقزام والسحرة والأورك والآلف وغيرها، وتتمحور حول خاتم السلطة الذي صنعه سيد الظلام سورون، وتتقدم القصة بدءا من المقاطعة، عبر الأرض الوسطى متتبعة حملات حرب الخاتم.

back to top