صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5140

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

البلدية: إغلاق سردابين مخالفين في السالمية

السبعان: مخالفة 3 أخرى تخزّن مواد غذائية وأثاثاً منزلياً

أكدت بلدية الكويت رصد سردابين مخالفين بمنطقة السالمية يتم استخدامهما في غير الأغراض المرخصين من أجلها «تخزين أدوية».

ولفتت البلدية، في بيان أمس، إلى أنه في إطار الحملة التي أطلقتها بتوجيهات ومتابعة مباشرة من المدير العام للبلدية المهندس أحمد المنفوحي، وفي إطار تواصل جولات التفتيش المكثفة للفرق الرقابية في البلدية، وبالتعاون مع قوة الإطفاء العام في جميع المحافظات للكشف عن السراديب المستغلة تجارياً كمخازن، بالمخالفة للوائح والقوانين وعدم السماح باستغلال البناء لأي غرض غير الغرض المرخص من أجله، لخطورة استخدامه على الأرواح والممتلكات.

إجراءات قانونية


وفي السياق، أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية حولي إبراهيم السبعان، أن الفريق الرقابي قام على الفور باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخزنين بإغلاقهما وإبلاغ قوة الإطفاء العام ووزارة الصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما، مؤكداً أنه تم أمس الأول مخالفة 3 سراديب، لتخزين مواد غذائية وأثاث منزلي.

وأشار إلى إنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات القانونية حيال السردابين من «الإطفاء» وإدارة التفتيش على الأدوية بقطاع الرقابة الدوائية والغذائية بوزارة الصحة، ممثلة في د. خالد العلي، لمخالفة اللوائح والقوانين، مضيفاً أن الفرق الرقابية ستواصل رصد كل السراديب المخالفة في مناطق المحافظة كافة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقها.

من حهة أخرى، لفت السبعان إلى أن الحملات الموازية للمفتشين في محافظة حولي لم تتوقف، حيث تمت إزالة تعديات عديدة لمقاه ومحال بنشر وكهرباء.

محمد جاسم