مالك فاروق: الأيام المقبلة ستشهد تعزيز التعاون بين الكويت وإسلام أباد

سفارة بلاده أقامت حفلاً بمناسبة عيد الاستقلال الـ 75

نشر في 16-08-2022
آخر تحديث 16-08-2022 | 00:00
سيدات من الجالية الباكستانية يشاركن في الحفل
سيدات من الجالية الباكستانية يشاركن في الحفل
وصف السفير الباكستاني الجديد لدى البلاد، مالك فاروق، العلاقات الباكستانية ـ الكويتية بأنها «تاريخية وعميقة جداً»، مشيراً إلى أن «هناك العديد من الروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين البلدين».

وأشار فاروق، في كلمة له خلال احتفال أقامته السفارة الباكستانية بمناسبة عيد الاستقلال الباكستاني الـ 75، الى وجود «جالية باكستانية كبيرة تعيش في الكويت بسعادة منذ عقود، ولهم مساهمات كبيرة في تنمية الاقتصاد الكويتي»، مشدداً على أن «الأيام المقبلة ستشهد المزيد من الروابط بين شعبَي الكويت وباكستان الشقيقين».

وأعرب عن سعادته «بمشاركة هذا العدد الكبير من أبناء الجالية الباكستانية والأصدقاء الكويتيين في هذا الحفل، الذي إن دلّ فإنه يدل على عمق الروابط التي تربط بين شعبَي البلدين».

ووصف السفير الباكستاني احتفال بلاده بالاستقلال بأنه «يوم عظيم بعد حصولنا على السيادة المستقلة بعد تضحيات كثيرة قدّمها الشعب الباكستاني»، مضيفاً «كما أننا نحتفل في 23 مارس من كل عام في ذكرى انطلاق ثورتنا للحصول على الاستقلال الذي يصادف 14 أغسطس».

الأمن والأمان

من ناحيته، قال مدير «المركز الكويتي ـ الباكستاني للأعمال»، حافظ شابير، إن «الأعياد الباكستانية هي أعياد الكويت، لأن الباكستانيين يعتبرون الكويت بلدهم الثاني»، متمنياً «أن تدوم نعمة الأمن والأمان على الكويت».

وأشار إلى أن «عدد الباكستانيين يبلغ 225 مليون نسمة، ولدينا كل مقومات التنمية وكل الصناعات؛ بدءاً من الإبرة الى النووي، وجميعها من صنع الأيادي الباكستانية من دون الاستعانة بأيادٍ أجنبية، إضافة إلى أنه لدينا مقومات طبيعية وتنوّع جيولوجي يقسّم باكستان الى مواسم زراعية مختلفة طوال العام».

ربيع كلاس

back to top