«المشاريع الصغيرة»: ساعدنا في حل أزمات 132 مشروعاً خلال «كورونا»

نشر في 16-08-2022
آخر تحديث 16-08-2022 | 00:00
توقيع مذكرة التفاهم بين المهندسين وصندوق المشاريع الصغيرة
توقيع مذكرة التفاهم بين المهندسين وصندوق المشاريع الصغيرة
ذكر المدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عادل الحساوي أن الصندوق ساعد في حل أزمات 132 مشروعا واجهت أزمات خلال جائحة كورونا.

وقال الحساوي، في تصريح صحافي على هامش توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية المهندسين في مقر الجمعية، أمس، إنه تقدم 72 مشروعا للاستفادة من قانون التعثر، وجار العمل على مساعدتهم بتوجهات من مجلس الوزراء.

وأوضح أن الصندوق، ومنذ تأسيسه، وافق على 1422 مشروعا، ووقعت الاتفاقيات لـ992 منها، لافتا إلى أن أزمة كورونا كانت لها آثار سلبية وايجابية، إذ نجحت بعض المشاريع في تقديم دعم للاقتصاد الوطني في قطاعات مختلفة، ومنها الطبية والمشتريات والمواد الغذائية.

وأضاف أن الاتفاقية مع جمعية المهندسين تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص، لتسهيل البيئة الشاملة المتكاملة للمبادرين المسجلين في الصندوق، مبينا أن هذه الاتفاقية تسهل عمل الصندوق في مجال المشاريع المستقبلية المزمع تنفيذها.

وعن مشروعي الصبية ومنتزه الوفرة، أفاد الحساوي بأنه «وصلنا إلى المراحل النهائية للموافقات من الجهات المعنية بالدولة، لاسيما أن هذه المشروعات تحتاج إلى تعاون وتنسيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية».

سيد القصاص

back to top