طلال الخالد: ضبط مخالفي الإقامة وتطبيق القانون على الجميع

تفقّد مطار «T4» وعدداً من النقاط الأمنية في الجليب وخيطان

نشر في 16-08-2022
آخر تحديث 16-08-2022 | 00:00
أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ طلال الخالد، أمس، ضرورة تطبيق القانون على الجميع وضبط الخارجين عن القانون ومخالفي قانون الإقامة، داعياً إلى الانتباه واليقظة الدائمة وتقديم المساعدات الإنسانية والأمنية للجميع وبأقصى سرعة.

جاء ذلك في بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني، عقب قيام الوزير الخالد بجولة تفقدية في مطار الكويت الدولي (T4) وعدد من النقاط الأمنية بمنطقة جليب الشيوخ ومنطقة خيطان للاطلاع على الاستعدادات والجاهزية.

وأثنى الخالد على كفاءة رجال الأمن العاملين في المطار وقدرتهم على تنفيذ المهام والواجبات المنوطة بهم، مؤكداً ضرورة تسخير كل الإمكانات لخدمة المسافرين والعمل على إنجاز معاملاتهم بكل سهولة ويسر.

وأعرب عن الشكر والتقدير لرجال الأمن على ما يقومون به من جهد كبير من أجل ضبط المخالفين والخارجين عن القانون، مؤكداً أن رجال الأمن هم العين الساهرة على أمن الوطن والمواطنين.

واستهل الخالد جولته بتفقد مطار الكويت الدولي (T4) وقاعة التشريفات، وكان في استقباله عدد من القيادات الأمنية، حيث اطلع على آلية الإجراءات المتبعة في الدخول والخروج والتعاون بين القطاعات الأمنية والإدارة العامة للجمارك في إطار منظومة العمل المتكامل.

كما تفقد عدداً من النقاط الأمنية في منطقة جليب الشيوخ، وكان في استقباله وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس واطلع على الاستعداد والجاهزية وآلية عملها والمهام التي تقوم بها.

واختتم الشيخ الخالد جولته بتفقد منطقة خيطان وبناء على تعليماته تم تنفيذ حملة أمنية مفاجئة ونقاط تفتيش على مداخل ومخارج المنطقة وتم ضبط عدد من المخالفين.

حملات أمنية

من جهة أخرى، نفذت مديريتا أمن محافظة الفروانية والعاصمة، مساء أمس الأول، حملات أمنية ميدانية أسفرت عن ضبط 90 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، منهم 58 مخالفا تم ضبطهم في منطقة خيطان، و32 بمحافظة العاصمة.

وفي تفاصيل الحملة الأمنية بمنطقة خيطان، التي أشرف عليها اللواء الرجيب، قال مصدر امني لـ «الجريدة» إن الأجهزة الأمنية شرعت في إغلاق مداخل ومخارج منطقة خيطان، ومن ثم بدأت في حملة تفتيش بمناطق سكن العزاب والوافدين، إضافة الى مداهمة بعض المواقع التي تدار لأعمال منافية للآداب العامة، والتي كانت مرصودة في وقت سابق من قبل رجال مباحث قطاع الأمن الجنائي.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن تمكنوا من ضبط 58 مخالفا لقانون الإقامة والعمل ومطلوبين مسجلة بحقهم قضايا تغيّب وأشخاص قائمين على مواقع تُدار للعب الميسر، وأخرى تدار للأعمال المنافية للآداب العامة، لافتا الى أن رجال الأمن أحالوا جميع المضبوطين الى جهات الاختصاص.

وفي تفاصيل الحملة الثانية، قال المصدر إن مديرية أمن محافظة العاصمة والأجهزة الأمنية المساندة نفذت مساء أمس الأول حملة أمنية موسعة، وفي وقت متزامن، على منطقتَي بنيد القار والشويخ الصناعية، وأسفرت عن ضبط 32 مخالفا لقانون الإقامة والعمل.

محمد الشرهان

تقديم المساعدات الإنسانية والأمنية للجميع وبأقصى سرعة

ضبط 90 مخالفاً في خيطان وبنيد القار والشويخ الصناعية
back to top