صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 5141

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«المتحد» يطلق منصة لتداول العملات الأجنبية إلكترونياً

  • 15-08-2022

فى إطار خطته الرامية لإنجاز عملية التحول الرقمي من خلال زيادة الاعتماد على التكنولوجيا المالية المبتكرة في نماذج أعمال البنك، أعلن البنك الأهلي المتحد إطلاق منصة داخلية لتداول العملات الأجنبية إلكترونيا من موظفي الخزينة، والذي يعد خطوة نوعية من شأنها تعزيز وأتمتة وتوحيد أنشطة صرف العملات الأجنبية للبنك، وتنمية وجوده في أسواق الصرف الأجنبي المحلية والدولية.

وتقدم هذه المنصة ميزة إضافية، من خلال إتاحة العرض الفوري للأسعار لموظفي الخزينة، بحيث تتم عمليات الصرف التي يطلبها العميل من البنك بطريقة فورية مع تقليل المخاطر المرتبطة بالأسواق المتقلبة.


وبهذه المناسبة، أفاد نائب المدير العام للخزانة بالبنك حسين خاجه، بأن إطلاق تحويل العملات من خلال نظام منصة تداول العملات إلكترونياً سيعزز التطور الرقمي لـ «المتحد»، ويسهم في نمو أنشطة أعماله في مجال التداول الإلكتروني للعملات الأجنبية.

وأوضح خاجه: «في الوقت الذي يتزايد فيه اعتماد القطاع المصرفي على القنوات الرقمية، نمضي قدما في البنك الأهلي المتحد بثقة للإسراع نحو تعزيزالرقمنة، والانطلاق نحو آفاق جديدة تمكن من تعزيز تقديم أفضل التجارب لعملاء البنك».

وأضاف أن البنك يعتزم مواصلة جهوده لإنجاز عملية التحول الرقمي عن طريق إطلاق المزيد من الحلول المبتكرة، والعمل على تقديم منتجات متطورة ذات قيمة مضافة بهدف تحقيق أثر إيجابي ومستدام.