الشريعان يشكل لجنة تحقيق في ترسية فرع «بنشر» بجمعية النعيم

ترفع تقرير للوزير خلال أسبوع يتضمن بياناً مفصلاً بالمخالفات والتجاوزات

نشر في 15-08-2022 | 18:51
آخر تحديث 15-08-2022 | 18:51
الشريعان يشكل لجنة تحقيق في ترسية فرع «بنشر» بجمعية النعيم
الشريعان يشكل لجنة تحقيق في ترسية فرع «بنشر» بجمعية النعيم
أصدر وزير التجارة والصناعة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية فهد الشريعان، القرار الوزاري رقم (98/ت) لسنة 2022، بشأن تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على صحة اجراءات ترسية فرع الكهرباء وتصليح الإطارات وتبديل الزيوت في جمعية النعيم التعاونية.

ووفقاً للقرار، الذي حصلت «الجريدة» على نسخة منه، تشكل لجنة تحقيق تتولى دراسة ملف طرح فرع الكهرباء وتصليح الإطارات وتبديل الزيوت في جمعية النعيم التعاونية والتدقيق في صحة وسلامة الإجراءات المتبعة بهذا الشأن، برئاسة د. أحمد الرشيدان، وعضوية 4 موظفين في إدارة الرقابة والتفتيش التعاوني بالوزارة.

وتختص اللجنة بالاطلاع على جميع أوراق ومستندات ملف طرح وترسية فرع الكهرباء وتصليح الإطارات وتبديل الزيوت في جمعية النعيم التعاونية والتأكد من سلامة الإجراءات طبقاً للقانون والقرارات المنظمة للعمل التعاوني، وبحث التظلمات والشكاوى المرفوعة بشأن إجراءات طرح الفرع المستثمر المشار إليه أعلاه.

كما تقوم برفع تقرير للوزير خلال أسبوع من تاريخ صدور قرار تشكيل اللجنة ويمكن التمديد في هذا الأجل لأسبوع واحد فقط، على أن يتضمن التقرير بياناً مفصلاً بالمخالفات والتجاوزات «إن وجدت» مع تحديد المسؤولين بالإضافة إلى التوصيات والإجراءات القانونية المقترحة.

وتجتمع اللجنة بدعوة من رئيسها، ولا يكون اجتماعها صحيحاً إلا بحضور أغلب أعضائها، ويجوز للجنة الاستعانة بأي شخص ترى فائدة في حضوره دون أن يكون له حق التصويت، ويتعين على إدارات الوزارة والجمعية المعنية كافة تمكين لجنة التحقيق من جميع الأوراق والمستندات والبيانات التي تطلبها، وفي حال امتناعها أو تقاعسها فإنه يتم تحميلها مسؤولية ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدها.

back to top